الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    السياحة النيابية تزور الباقورة
    جانب من الزيارة - ارشيفية

    أحداث اليوم - زار رئيس وأعضاء لجنة السياحة النيابية، اليوم الاربعاء، منطقة الباقورة، واطلعوا على معالمها، وتجولوا في بعض مواقع الأرض التي استعادتها المملكة باتفاقية السلام التي انهى جلالة الملك عبدالله الثاني ملحقها وملحق الغمر من الاتفاقية ما يعني انتهاء تاجيرها الى الجانب الاسرائيلي.

    واستمع رئيس واعضاء اللجنة الى ايجاز من رئيس اركان المنطقة الشمالية العميد الركن علي مقابلة، عن طبيعة واهمية المنطقة وطبيعة مهام المنطقة العسكرية الشمالية في حراسة الحدود والتاكيد على السيطرة على كامل االشريط الحدودي من قبل القوات الملسحلة-الجيش العربي.

    كما قدم قائد كتيبة ابي عبيدة المقدم محمد الفقيه، ايجازا عن الارض الاردنية، وذلك بحضور قائد لواء اليرموك العميد سلامة العثمان، حيث بين الفقيه للجنة، ان الارض الاردنية بكامل مساحتها والبالغة 820 دونما اعيدت للسيادة الاردنية منذ توقيع اتفاقية السلام والعلم الاردني رفرف عليها ولا زال وسيبقى يعلوها، واكد يقظة القوات المسلحة في حماية الحدود ومنعها اي اختراقات امنية.

    وقال ان الارض المستعادة تبدأ من باب السلام الى نهاية جسر المجامع الجنوبي وتطل على ضفاف نهر الاردن وملتقى النهرين، كانت تزرع موسميا من قبل الجانب الاخر بمحاصيل حقلية، ودخولها لا يكون الا من خلال القوات المسلحة،واصطحب قائد الكتيبة، اللجنة النيابية في جولة على معالم المنطقة.

    من جانبه اشاد رئيس اللجنة النائب اندريه حواري بالقرار الحكيم لجلالة الملك بانهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام ، وقال، جئنا الى الباقورة لنشد على ايادي اخواننا نشامى الجيش والاجهزة الامنية الذين يسهرون على حماية حدودنا ووطننا الغالي مؤكدا اهميةتسويق المنطقة سياحيا.

    كما عبر النواب اعضاء اللجنة قصي الدميسي وعبدالقادر الازايدة واحمد فريحات ووائل رزوق وسعود ابو محفوظ وخالد رمضان ومنتهى البعول، عن اعتزازهم بالقرار الملكي التاريخي والشجاع مثمنين دور القوات المسلحة- الجيش العربي في حماية حدود الوطن.

    وعرض النائب ابو محفوظ الاهمية التاريخية للمنطقة باعتبارها احد معابر الفتوحات الاسلامية. (بترا)





    [31-10-2018 05:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع