الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    "اسرائيل" تقدم اردني الى المحكمة في ايلات

    أحداث اليوم - قدمت النيابة العامة الإسرائيلية الجمعة، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد المواطن الأردني طاهر خلف، الذي كان يعمل في البناء في ميناء إيلات. وقالت لائحة الاتهام إن خلف هاجم عاملين يهوديين إسرائيليين بمطرقة وأصابهما بجروح متوسطة، قبل ثلاثة أسابيع.

    ووجهت لائحة الاتهام لخلف التخطيط لتنفيذ عملية على خلفية قومية، وادعت أن خلف خطط لتنفيذ عملية قبل أكثر من عشر سنوات.

    ونسبت النيابة الإسرائيلية لخلف تهم محاولة القتل، التآمر على ارتكاب "عملية إرهابية" والإعداد لارتكاب جريمة قتل "على خلفية إرهابية".

    وقال محامي الدفاع عن خلف أن الأخير ينفي أن الحديث يدور عن "عمل إرهابي"، وأن الحديث يدور عن حدث جنائي بسبب خلاف بين عمال.

    وقالت لائحة الاتهام إنه في صباح اليوم التالي دخل خلف إلى إسرائيل بواسطة نقليات عمال تخرج من العقبة. ورأى غواصين، هما الإسرائيليان تمير غروس ويفغيني كولوميتس، وكانا اليهوديان الوحيدان اللذان عملا في المنطقة، "وقرر قتلهما" مستخدما مطرقة. وحاول عامل أردني آخر منعه، لكن خلف استمر في هجومه و اقترب من غروس وضربه على رأسه.

    وبحسب لائحة الاتهام، فإن خلف حصل على تصريح عمل في إسرائيل، الشهر الماضي، ووصل إلى ايلات في 29 تشرين الثاني الماضي، وبدأ بالعمل في ميناء إيلات وبعدها عاد إلى العقبة. وتابعت لائحة الاتهام أنه في الليلة نفسها التقى مع أبناء عمومته وأبلغهم بنيته تنفيذ عملية ضد يهود، وطلب منهم تصويره بالفيديو أثناء إدلائه بوصيته لعائلته في غرفة فندق في العقبة . وبحسب الاتهام فإن خلف لم ينجح بالحصول على سلاح وقرر تنفيذ العملية بواسطة مطرقة.





    [21-12-2018 05:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع