الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العجز المالي يوقف مشاريع المفرق المائية
    هدر مائي - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    توقعت مصادر مطلعة في ادارة مياه المفرق ان الادارة ليس بمقدورها تنفيذ مشاريع مائية في لوائي القصبة والبادية الغربية العام الحالي لعدم توفر المخصصات اللازمة المرصودة من مجلس المحافظة والبالغة (440 )الف دينار.
    وتشير المعلومات المستقاة من ذات المصادر الى ان الادارة طرحت مشاريع مائية في اللوائين بكلفة مليون و(600 (الف دينار للعام الحالي بهدف تحسين الواقع المائي في المفرق، غير ان تلك المخصصات المرصودة لا تتماهى وتطلعات "المياه" ومطالب المواطنين المتمثلة تزويدهم بالمياه من خلال شبكات ضخ الادارة لئلا يلجأوا الى شرئها من الصهاريج الخاصة ذي الكلفة العالية عليهم كونهم من اصحاب الدخول المتوسطة والمتدنية.
    وطالبت ادارة مياه المفرق "مجلس المحافظة" بايجاد حلول جذرية وناجعة للنقص الحاصل في المخصصات المالية ،وبخلاف ذلك فانها لن تتمكن من تلبية احتياجات المواطنين المتعلقة بتنفيذ مشاريع مائية تتناسب وحجم المشتركين البالغ (46 (الف مشترك في القصبة والبادية الغربية.
    وكان رئيس لجنة الزراعة والمياه والطاقة والثروة المعدنية في مجلس محافظة المفرق سالم الشرعة شكا من تأخر بعض المشروعات للاعوام السابقة ما يتطلب تمويلها من موازنة العام الحالي ويبرز انعكسات سلبية على كافة القطاعات خصوصا في جانب المياه.
    وقال الشرعة انه تم تخصيص ما يقارب من (2 (مليون دينار للمياه للعام الحالي ذهب جلها لمشاريع العام الماضي فيما لم يتبق سوى (440 (الف دينار لمشاريع العام الحالي مشيرا الى ان الحالة هذه ستزيد معاناة المواطنين في قطاع المياه، مطالبا الحكومة بايجاد آليات محددة لتنفيذ المشاريع دونما عجز كل عام.
    (الرأي)





    [04-03-2019 12:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع