الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الكباريتي يوضح الخلاف مع المستقلة للانتخاب
    نائل الكباريتي - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي عدم وجود أي خلافات بين الغرف التجارية والهيئة المستقلة للانتخابات.

    وقال الكباريتي لـ "أحداث اليوم"، إن الكتاب الذي وجهته الغرف التجارية بعدم قدرتها على تسديد تكاليف انتخابات الغرف التجارية الأخيرة يعتبر مخاطبات داخلية بين الجهتين.

    وبحسب الكتاب فإن الغرف التجارية لم تتفق مع الهيئة على تغطية هذه المبالغ، في حين كان الاتفاق بين الطرفين على تكاليف المطبوعات الخاصة بيوم الانتخابات فقط.

    وأوضح الكباريتي أن عدد الأشخاص المعنيين بهذه المبالغ وعددهم عند الهيئة، مشيراً إلى أن لم يُعرف بعد من سيتحمل مسؤولية هذه التكاليف.

    بدوره بيّن الناطق باسم الهيئة المستقلة للنتخاب جهاد المومني أن الأمر لم يتطور إلى خلاف بين الهيئة وممثلي الغرف التجارية.

    وقال المومني لـ "أحداث اليوم"، إن المبالغ المالية لا تتجاوز ربع مليون دينار، في حين لم يحضره أرقام الذي أكد بأنه ليس كبيراً.

    وأضاف أن انتخابات الغرف التجارية انتخابات خاصة والهيئة غير معنية بالإشراف عليها كونها ليست انتخابات عامة، ولكن تم الإشراف عليها لأول مرة بأمر من رئيس الوزراء.

    وأشار المومني إلى أن الانتخابات السابقة للغرف التجارية أشرفت عليها وزارة الداخلية، وكانت الغرف ملزمة بدفع التكاليف المادية للوزارة نظير الإشراف عليها ومتابعتها.

    وبحسبه فإنه يُتظر عقد اجتماعاً مع الغرف التجارية للتوصل إلى تفاهم بشأن دفع المبالغ المالية للأشخاص الذي أشرفوا وراقبوا على الانتخابات.





    [04-03-2019 06:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع