الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تعويضات التجار رهنٌ قرار الشركة
    من الأضرار التي لحقت بوسط البلد - تصوير أمير خليفة

    أحداث اليوم - رُهنت تعويضات تجار «وسط البلد» بنتائج تقرير الشركة المكلفة لتقييم وفحص حيثيات ومعطيات «المنخفض الأخير»، فيما أكدت مصادر غرفة تجارة عمّان أنها ستشكل اليوم لجنة تقصي حقائق للأمر ذاته.

    وأكد مصدر موثوق أن الشركة التي تعاقدت معها الحكومة لإجراء تقييم شامل لتداعيات الحالة الجوية الخميس الماضي كانت طلبت مهلة ثمانية أسابيع لإكمال مهمتها ورفع تقريرها، غير أن الحكومة أصرت أن ترفع تقريراً أولياً، خلال أيام، يحدد ما إذا ثبت أن هناك أي تقصير في التعامل مع «المنخض» من أي جهة حكومية، بحسب يوميّة الرأي.

    وقال المصدر إن الشركة ستقوم في المرحلة الأولى بقياسات لكميات الأمطار وقدرة البنية التحتية على استيعابها، والإجابة على سؤال: هل هناك تقصير في تحمل المسؤوليات من المؤسسات والأجهزة الحكومية ذات الصلة؟

    وشدد على أنه في حال ثبت وجود أي تقصير من المؤسسات والأجهزة الرسمية المعنية فإن الحكومة مستعدة لتحمل كامل المسؤولية، وتبعات هذا التقصير.

    وفي المرحلة الثانية من عمل الشركة، والمستغرقة ثمانية أسابيع، وفقاً للمصدر، فانها ستجري تقييما شاملاً وواسعاً للبنية التحتية ومدى قدرتها على استيعاب كميات من الأمطار كالتي ستشهدتها المملكة في «المنخفض الأخير».

    وقدر 205 تجار من خلال شكاوى تقدموا بها إلى «غرفة تجارة عمان» حجم خسائرهم بنحو 6.5 مليون دينار.





    [05-03-2019 08:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع