الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الثقافة تناقش استعدادات معرض عمان للكتاب
    جانب من الاجتماع

    أحداث اليوم - ناقش وزير الثقافة ووزير الشباب محمد أبو رمان، رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمعرض عمان الدولي للكتاب، استعدادات وزارة الثقافة وجهود اللجنة لإقامة المعرض ووضعه على خارطة معارض الكتاب العربية والعالمية.

    ودعا خلال اجتماع اللجنة العليا في الوزارة، الثلاثاء، إلى إيلاء الترويج لهذا المعرض الأهمية القصوى من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وأن يكون هنالك فعل فني بعميلة الترويج يربط عملية القراءة بحياة الناس ويوظفها بقضايا الشباب من خلال تكريس الحضور الشبابي ومشاكله.

    وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري إن اللجنة التي تعمل بصورة توجيهية وترسم البوصلة العامة للمعرض، هي التي تسهم بوضع برامجه المختلفة، وتسعى إلى تقديم المهرجان بما يليق بسمعة الأردن.

    وأشاد رئيس اتحاد الناشرين فتحي البس باستمرارية اللجنة التي جاءت بقرار من وزير الثقافة، مستعرضا لنبذة عن طبيعة عملها في السنوات الثلاث الماضية التي نقلت المعرض نقلة نوعية خلال الدورات السابقة.

    وأكد البس أن المعرض سيقام في نهاية أيلول القبل بمعرض السيارات على طريق المطار، وأن باب التسجيل فتح أخيراً لدور النشر للمشاركة، وهناك اجتماعات تنسيقية مع الجمهورية التونسية التي ستحل ضيف شرف من خلال الجهات المعنية بذلك.

    وأشار مدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة مخلد بركات إلى أهمية انخراط المعرض في معالجة قضايا المجتمع من خلال برنامجه الثقافي، وأهمية توسيع دائرة المشاركة من الوزارات الأخرى وخاصة وزارة الشباب.

    وأكد رئيس لجنة المعرض الناشر وائل أبو غربية أهمية توفير وسائل نقل تساهم في زيادة الحضور النوعي للمشاركين، وتوفير التفاعل مع برامج المعرض المختلفة.





    [05-03-2019 07:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع