الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير العمل يتفقد مراكز استقبال الباحثين

    أحداث اليوم -

    تفقد وزير العمل سمير سعيد مراد، اليوم الاربعاء، عددا من مراكز التي خصصت لاستقبال الباحثين عن عمل في معان والبادية الجنوبية.
    وبدأ الوزير مراد جولته في مركز استقبال بلدية الحسا، واطمأن على سير العمل هناك، موجها كادر الموظفين باستقبال كافة الطلبات لغايات حصرها وفرزها تمهيدا للبدء في عملية التشبيك مع القطاع الخاص.
    والتقى مراد خلال زيارته مركز الاستقبال في بلدية الحسينية، مجموعة من الشباب الباحثين عن عمل، وقدم شرحا موجزا عن 500 فرصة عمل التي تم الاعلان عنها يوم امس لأبناء محافظة معان والبادية الجنوبية داعيا اياهم للتسجيل.
    واكد أن مراكز التسجيل ستبقى مفتوحه للجميع ولمن يرغب بالتسجيل في الوظائف المعلنة، كما تفقد مديرية عمل معان وعددا من المراكز، واطلع على سير العمل هناك، لافتا الى ان سير عملية التسجيل تسير وفقا لما هو مخطط له.
    واكد الوزير الحرص على تنفيذ توجيهات جلالة الملك في متابعة احتياجات المواطنين بمختلف مناطق المملكة، وتلبيتها وفق رؤية تنموية شاملة تستهدف المتعطلين عن العمل من أبناء هذه المحافظة وإيجاد فرص عمل لهم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والقطاع الخاص للارتقاء بأوضاعهم.
    وأضاف إن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة، وفرت 500 فرصة عمل لأبناء المحافظة وباديتها في مهن إدارية وفنية وهندسية، بالإضافة إلى حاسب كميات ومساح وسائقين ومراسلين وحراس ومراقبي عمال وغيرها من المهن في العديد من شركات الإنشاء والطاقة المتجددة والكهرباء والخطوط الناقلة ضمن المحافظة.
    واكد أن مكاتب مديريات العمل في المحافظات ستبقى تستقبل الباحثين عن العمل خلال الفترة المقبلة للفرص التي أعلنت عنها الوزارة والفرص التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.
    وأكد الوزير أن الوزارة مستمرة في جهودها لإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة والبادية الجنوبية.
    واوضح مراد في مؤتمر صحفي، بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش، ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة، وامين عام وزارة العمل زياد عبيدات، ان الحكومة تعطي أولوية لتوفير فرص العمل بالقطاع الخاص.
    وتحدث العموش حول دور الوزارة في تأمين فرص عمل من خلال التنسيق مع الشركات التي يحال عليها العطاءات من الحكومة، لافتا الى ان فرص العمل ستوجه فقط للأردنيين.
    ولفت البطاينة الى أن القطاع العام مشبع وأن ديوان الخدمة المدنية لدية خطط مستقبلية بالتنسيق مع أجهزة الدولة جميعا.
    واكد عبيدات أن مكاتب التشغيل مستمرة في استقبال طلبات التشغيل وإقامة المعارض والايام التشغيلية لتوفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع القطاع الخاص، لافتا الى انه خلال هذا العام سيتم إقامة فرعين انتاجيين في الحسا والحسينية لتوفير 700 فرصة عمل.





    [06-03-2019 03:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع