الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مراد : نخطط لتوفير 30 ألف فرصة عمل
    علما الأردن وقطر - أرشيفير

    أحداث اليوم - قال وزير العمل سمير مراد إن الحكومة "وضعت خططاً وبرامج لتوفير 30 ألف فرصة عمل"، مشيراً على أنه "وقّعت اتفاقيات مع القطاع الخاص لتشغيل وتوفير فرص عمل للشباب".

    وأضاف لبرنامج صوت المملكة على قناة "المملكة" مساء الأربعاء، أن الملك وجّه الحكومة إلى الذهاب والتواصل مع الشعب الأردني في أماكنهم كنهج مستمر للحكومة، لافتاً إلى أن برنامج الحكومة احتوى فرص عمل للشباب وبالشراكة مع القطاع الخاص.

    وتابع مراد أن برنامج الحكومة يعمل على توفير وظائف سيولّدها الاقتصاد الأردني وجذب الاستثمارات إلى المناطق النائية، داعياً إلى توحيد جهود لتحقيق النمو الاقتصادي في المملكة من خلال الاستثمار.

    وأوضح أن "نحو 22 ألف فرصة عمل وفرتها وزارة العام الماضي و2611 أردنيا غادروا إلى قطر للعمل من خلال منصة توظيف"، مشيراً إلى أن وزارة العمل "نجحت في تشغل 3400 أردنياً منذ مطلع العام الحالي".

    من جهته؛ قال وزير الأشغال العامة فلاح العموش إن الحكومة ستعمل على تشغيل أردنيين بمشاريع بقيمة 300 مليون دينار ضمن مشروع اللامركزية لعام 2019.

    وأضاف أن الحكومة حاولت إيجاد فرصة للاتفاق على إنهاء مشكلة شباب متعطلين من محافظة معان تجمّعوا في عمّان للمطالبة بإيجاد فرص عمل لديهم، لافتاً إلى أن لدى الوزارة "500 فرصة عمل وتشغيل لعدد من المتعطلين في محافظة معان وليس للجميع".

    وتابع العموش أن القطاع العام مشبع بالوظائف ولكننا نوفر فرص عمل بالتعاون مع القطاع الخاص.

    وأوضح أن "مليار ونصف دينار مشاريع خصصتها الوزارة في كافة محافظات الأردن، ضمن شركات قادرة على استيعاب عدد كبير من الشباب المتعطلين عن العمل"، مشيراً إلى أنه "بالتنسيب مع نقابة المهندسين الأردنيين في فرع معان، وافقنا على تعيين 16 مهندس اليوم الأربعاء في معان والشوبك".





    [06-03-2019 10:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع