الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    قعوار: مكَّنا المرأة ونعمل على تمتينها
    أردنيّة تقوم بالخياطة - أرشيفية

    أحداث اليوم - قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار إن الحكومة تتطلع عبر مشروع النهضة الوطني وأولويات عملها للسنتين 2019-2020، للانتقال من تمكين المرأة إلى تمتيّنها اجتماعياً واقتصادياً، خاصة في الحياة السياسية، عبر اشراكها وتفعيل دورها في الانتخابات السياسية.

    قعوار التي حيّت جميع النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أكّدت إثبات الأردنية وجودها في شتى ميادين العمل العام والخاص، ومنهن من تبوأن مراكز قيادية متقدمة داخل المملكة وخارجها.

    جاء ذلك، في حفل إطلاق مشروع "عين على النساء"، الأربعاء، في المركز الثقافي الملكي، الذي تنفذه جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي في إطار برنامج دعم الاتحاد الأوروبي للمؤسسات الديمقراطية والتنمية.

    وزادت، أن الأردن حقق تقدماً ملموساً في المشاركة السياسية للمرأة؛ ففي انتخابات مجلس النواب الثامن عشر تبوأت المرأة 20 مقعداً، أما فيما يتعلق بمجالس المحافظات والبلديات والمحليات، فوصلت نسبة النساء وفقا للانتخابات الأخيرة لعام 2017 إلى 8ر28 بالمئة، حيث حصلت النساء على 32 بالمئة في المجالس المحلية، و7ر42 بالمئة في البلديات، و12 بالمئة في المحافظات.

    وأضافت قعوار "لا يمكننا أن ننكر أنه ما يزال طريقنا طويلا ويحتاج الى المزيد من العمل والمثابرة والشراكة، على أمل جعل العالم مكانا أفضل وأكثر ازدهارا وإنصافا للنساء والرجال على حد سواء."





    [07-03-2019 11:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع