الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    علوش للسوريين : سفارتنا في عمان محطة لعودتكم
    أرشيفية

    أحداث اليوم - راكان الخوالدة - كشف القائم بالأعمال السورية في عمان أيمن علوش، إن سوريا ترحب بأبناءها العائدين  حتى أولئك الذين صدرت بحقهم  عقوبات في الدولة السورية، او ارتكب خطا بالفترة الماضية، وأن امكانه العودة للبلاد، عن طريق السفارة السورية في عمان.

    وأضاف لـ"أحداث اليوم" "إن الدولة السورية قد أقرت مشروع العفو العام، ولأكثر من مرة على مدار الـ 8 سنوات الماضية، دعماً لعودة اللاجئين لدولتهم". 

    وأعلنت وزارة الخارجية أواسط شهر ديسمبر/كانون الأول المنصرم في بيان رسمي، إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين كلاجئين ممن عادوا إلى سوريا بلغ 5703، فيما غادر 28774 لاجئ لا يحملون صفة اللجوء.

    وبين علوش إن "من كان بحقه طلب امني بامكانه التقدم ليتم تصويب وضعه وبناءاً عليه يتم عودته لبلاده، وقد صدر الكثير من التشريعات والقوانيين، وكلها تقول "اهلا بك ايها المواطن السوري في وطنك".

    وأظهرت دراسة أجراها مركز نماء للاستشارات الاستراتيجية في عمّان مؤخرا، أن 33% من اللاجئين السوريين أفادوا بأنهم "لن يعودوا إلى سوريا أبدا" وأن 24% على "الأغلب لن يعودوا" وأن 14% فقط مصممون على العودة.

    ودعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني النائب نضال الطعاني، السلطات السورية إلى اتخاذ مزيد من التسهيلات لعودة اللاجئين السوريين، معتبرا أن الاعداد التي سجلت للان تعتبر "جيدة جدا" مع موسم الشتاء وظروف المعبر الحدودي، بحسب تعبيره.

    وقال الطعاني في تصريحات صحفية، إن الأعداد التي سجلت للان من العائدين جيدة قياسا على أوضاع المعبر الحدودي، والحاجة إلى استكمال الجاهزية من "الجانب السوري"





    [07-03-2019 01:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع