الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    50 ألف مشتركة بتأمين الأمومة بالضمان
    رضيع - تعبيريّة

    أحداث اليوم - كشف الناطق الإعلامي باسم الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن عدد المستفيدات من تأمين الأُمومة زاد على (50) ألف مؤمن عليها وبمبلغ إِجمالي (54) مليون دينار.

    وأضاف في بيانٍ وصل لـ"أحداث اليوم" نسخةٌ عنه، بأن قانون الضمان الاجتماعي وسع من مجالات الحماية للمرأة العاملة وأتاح لربات المنازل والعاملات لحسابهن الخاص وصاحبات المهن والأعمال فرصة الاشتراك بالضمان مما يسهم في توفير الحماية الاجتماعية لهن وتأمينهن برواتب تقاعدية مستقبلاً ، وهو ما يعتبر نقلة نوعية في مجال التأمينات والحماية الاجتماعية يقدمها التشريع الأردني بما يضاهي ما تقدمه الدول المتقدمة في مجال التأمينات والضمان الاجتماعي.

    وأشار الى أن تطبيق تأمين الأمومة جاء من منطلق حرص المؤسسة على توفير الحماية والأمان للمؤمن عليهن في القطاع الخاص، مما يحفز أصحاب العمل على تشغيل النساء وعدم الاستغناء عن خدماتهن في حال زواجهن أو قرب استحقاقهن لإجازة الأمومة، وذلك إيمانا من المؤسسة بأهمية دور المرأة بالمشاركة في سوق العمل وتحقيق الضمانة الملائمة لها ولصاحب العمل في بناء علاقة عمل تحفظ حقوق وواجبات كل طرف تجاه الآخر، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتخفيض نسبة البطالة بين النساء البالغة حوالي (26%) حالياً.


    وساوى قانون الضمان الاجتماعي بين الرجل والمرأة في الحقوق والالتزامات سواء ما يتعلق بالرواتب التقاعدية بشتى أشكالها أو ما يتعلق بخدمات تأمين إصابات العمل أو بدل تأمين التعطل عن العمل وتأمين الأمومة.


    جاء ذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف 8 آذار ، إذ قامت المؤسسة بتنفيذ عشرات الجلسات الحوارية مع الهيئات النسائية في مختلف محافظات المملكة ومناطق الأطراف التي هدفت إلى توعية المرأة بحقوقها في قانون الضمان الاجتماعي وتعزيز مشاركتها واستقرارها بسوق العمل.






    [09-03-2019 09:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع