الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الضمان: مشاركة المرأة بسوق العمل متدنيّة
    امرأة عاملة - أرشيفية

    أحداث اليوم - تدنت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل؛ لتصل إلى 15% في القطاع الخاص، و37% في القطاع العام، مما يعكس تدني نسبة النساء المشتركات في الضمان إذ لا تتجاوز نسبتهن (28%) من إجمالي المشتركين، بحسب الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي موسى صبيحي.

    وأضاف في بيانٍ وصل لـ"أحداث اليوم" نسخةٌ عنه، أن عدد المؤمن عليهن المشتركات بالضمان بلغ 366 ألف مشتركة من أصل مليون و292 ألف مشترك فعّال.

    وأشار صبيحي لكونها فجوة كبيرة تتطلب إيجاد الحلول اللازمة لمعالجتها؛ لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل ودعم دورها في تنمية الاقتصاد الوطني.

    وأكد أن استمرار اشتراك المؤمن عليها المرأة في الضمان الاجتماعي لحين استحقاقها الراتب التقاعدي يضمن لها مستقبلاً آمناً لما يشكله لها من حماية عند شيخوختها أو عجزها أو لورثتها وابنائها في حال وفاتها، ويُساهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والنفسي لها، ويُعزز من مكانتها داخل المجتمع ويشكل حافزاً لها لرفع كفاءتها وإنتاجيتها بما يعود بالنفع عليها وعلى المجتمع بأسره.

    جاء ذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف 8 آذار ، إذ قامت المؤسسة بتنفيذ عشرات الجلسات الحوارية مع الهيئات النسائية في مختلف محافظات المملكة ومناطق الأطراف التي هدفت إلى توعية المرأة بحقوقها في قانون الضمان الاجتماعي وتعزيز مشاركتها واستقرارها بسوق العمل.





    [09-03-2019 12:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع