الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    رفع مشاركة المرأة الاقتصاديّة 25%
    امرأة عاملة - تعبيريّة

    أحداث اليوم - أكد وزير العمل سمير سعيد مراد أن الأردن أعلن إلتزاماته لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة لرفع نسبة مشاركتها الاقتصادية إلى 24٪ بحلول عام 2025.

    ولفت في بيانٍ وصل لـ"أحداث اليوم" نسخةٌ عنه، وجود خطة عمل قابلة للتنفيذ تعالج الإختلالات الهيكلية تستند الى هدفين إستراتيجيين هما؛ زيادة عدد النساء النشيطات في سوق العمل ، وضمان بقاء النساء العاملات في بيئة عمل صديقة للأسرة خالية من التمييز, وزيادة عدد النساء المستفيدات من الفرص الإقتصادية المتاحة كصاحبات اعمال.

    وقال مراد في هذه المناسبة ان الحكومة إتخذت سلسلة من القرارات والإجراءات التي من شأنها تمكين المرأة، خاصة تلك المتعلقة بالمشاركة السياسية مثل تعديل قانون الإنتخاب مما اتاح زيادة مشاركة المرأة في المجالس النيابية وكذلك مجالس المحافظات والمجالس البلدية , إضافة الى تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في القطاعين العام والخاص , وتقديم كافة أشكال الدعم الى منظمات المجتمع المدني النسوي.


    وهنّأت الوزارة النساء خاصة العاملات بمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي يحتفل به العالم في الثامن من شهر أذار كل عام .

    ودعت في بيانها المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني الى زيادة معدلات مشاركة المرأة الاقتصادية بما يتناسب مع التقدم الذي حققته المملكة على صعيد التعليم الاساسي والجامعي ودعم المرأة في سوق العمل لمساهمتها في تحمل الاعباء والمسؤوليات العائلية.





    [09-03-2019 01:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع