الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعاني: البحث العلمي حل لمشاكل الطاقة والصحة
    وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني إلى الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي لايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها بعض القطاعات في المملكة خصوصا في مجالات الطاقة والمياه والصحة والبيئة.

    وقال، السبت، خلال أعمال المؤتمر الختامي لمشروع "ميثودز" في الجامعة الاردنية ان مجلس التعليم العالي "اوصى بإعادة النظر بالخطط الدراسية للسنة الأولى في جميع برامج مسار البكالوريوس لتطبيق معايير السنة التحضيرية بما يضمن نتاجات تعليمية ذات جودة عالية على أن تطبق السنة التحضيرية بداية الفصل الأول من العام الجامعي الحالي".

    وأكد المعاني، أن هذا المشروع الذي شاركت فيه 14 جامعة اردنية وفلسطينية سيساعد الوزارة في تحقيق أهدافها في رفع معايير مخرجات التعليم وجودتها ومستوى التدريس والتعلم من خلال التنوع في استراتيجيات التدريس الفعالة التي تتناسب مع قدرات الطلبة، وتكون متسقة مع مخرجات التعلم للمقرر الذي يقوم بتدريسه عضو هيئة التدريس الذي يهدف من خلاله إلى الارتقاء بجودة التدريس والعملية التعليمية بالجامعة.

    ويعد هذا المؤتمر المعني بتحديث أساليب تدريس المناهج الجامعية في الأردن وفلسطين والذي نفذ ضمن برنامج "ايراسموس بلس" وبدعم من الاتحاد الاوروبي.





    [09-03-2019 02:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع