الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بنك تنمية المدن والقرى يوقع اتفاقية لإنشاء مرصد بلدي

    أحداث اليوم - وقع بنك تنمية المدن والقرى، ومؤسسة مهنا فاونديشن، اليوم الاحد، إتفاقية لإنشاء قاعدة بيانات بلدية تؤسس لمرصد بلدي يحوي إحصائيات دقيقة تساعد البلديات على رسم السياسات واتخاذ القرارات الرشيدة. وقال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامه العزام الضذي وقع الاتفاقية مع رئيس مجلس امناء مؤسسة مهنا فاونديشن، ابراهيم مهنا: إن إقامة المرصد سيساعد وزارة الشؤون البلدية وبنك تنمية المدن والقرى على العمل لضمان وضع بلدي مستقر خدميا وتنمويا؛ تنفيذا لنهج البنك بالعمل وفقا لرؤية الاردن 2025، وتحقيقا لأهداف التنمية المحلية التي ترتكز على نوعية وجودة الخدمات، والتطلعات الى حكومة إلكترونية.
    وبين أن البنك سيعمل من خلال إقامة المرصد، على تسهيل وتأمين الوصول لكافة المعلومات الأساسية في بلديات المملكة بسرعة وجودة عالية، وأتمتتها وتأمينها للهيئات المحلية ومتلقي الخدمة والجهات المانحة ومختلف الشركاء.
    بدوره، قال مهنا: إن توقيع هذه الاتفاقية يهدف لإنشاء قاعدة إلكترونية أساسية لتصنيف البيانات والمحاور التي تعتبر أساسية لإنشاء المركز البلدي بالإضافة الى صيانة وتحديث هذه القاعدة التي ستكون أساسا لعمليات المرصد.
    يذكر ان مؤسسة "مهنا فاونديشن" تأسست عام 1994 في سويسرا مع مؤسسة توأمة في بيروت، وهي مؤسسة غير ربحية تهتم بنشر التعليم المستمر المصمم للموظفين المهنيين بقطاع البلديات والضمان الاجتماعي والتأمين وتنفيذ الاشراف على هذه المؤسسات من الناحية الاكتوارية وترتبط المؤسسة بعلاقات مهنية مع الاردن لأكثر من 30 عاما.





    [10-03-2019 03:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع