الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أهالي المنصورة يمتنعون عن إرسال أبنائهم للمدارس
    طلبة إحدى المدارس - أرشيفية

    أحداث اليوم - امتنع مجموعة من اهالي قرية المنصورة (الخشيبات ) في قضاء برما غرب جرش 50 كيلومتر عن إرسال أبنائهم إلى مدارسهم احتجاجًا على البدء بإجراءات تحويل المدارس في قريتهم إلى مدرسة للثقافة العسكرية.

    وقال أبو لؤي البلاونة، أحد أولياء الأمور المحتجين، إن من شأن تحويل المدارس الى مدرسة للثقافة العسكرية الاضرار بمصالح ابنائهم التعليمية، اعتقادا منهم ان الكادر التعليمي سيتم نقله إلى خارج قضاء برما، وإحداث فترتين للدراسة فيها صباحية للاناث ومسائية للذكور الامر الذي سيفضي الى ارباك حياة الاهالي .

    وبين البلاونة ان منطقة الفروان التي امتنع الطلاب فيها عن الدراسة تبعد نحو 6 كيلومترات في الذهاب وثلثها في الإياب عن موقع المدرسة المجمعة للثقافة العسكرية "الامر الذي يكبدنا عناء ماديا ومعنويا فضلا ان هذه الخدمة متوفرة من خلال وجود مدرسة تتبع لوزارة التربية والتعليم".

    وقال إن في المنطقة ثلاث مدارس للذكور والاناث باشرت الاضراب يوم امس الاربعاء وداوم فيها نحو 90 طالبا وطالبة من اصل 230 طالبا وطالبة

    في الجانب الاخر مختار المنصورة علي الصمادي اكد ان انشاء مدرسة للثقافة العسكرية امر سعى اليه الاهالي منذ سنوات لما تمتاز به مدارس الثقافة العسكرية من ضبط للعملية التعليمية واستقرار في هيئاتها التدريسية علما انه كان يواجه مدارس المنصورة عزوف من قبل المعلمين الاكفاء في المحافظة بسبب بعدها عن مركز المحافظة مناشدا الاهالي اخذ مصلة ابانائهم فوق كل اعتبار مثمنا للقوات المسلحة تلبيتها لهذا المطلب والمباشرة باجراءات تنفيذه .

    من جهته اكد مدير التربية والتعليم في جرش الدكتور حسين السعيديين ان مراسلات قديمة تمت بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة بناء على مطالب شعبية في منطقة المنصورة وقضاء برما لانشاء مدرسة للثقافة العسكرية علما ان القرار متخذ من رئاسة الوزراء بانشاء مدرسة للثقافة العسكرية سابقا . (الرأي)





    [21-03-2019 02:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع