الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التحوّل الإلكتروني للأمانة عام 2020
    من المؤتمر الصحفي

    أحداث اليوم - أطلقت أمانة عمان نظام التفتيش الإلكتروني الموحد خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بحضور ممثلين عن الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

    ونوه أمين عمان يوسف الشواربة إلى أن مشروع التحول الالكتروني للأمانة من شأنه تحقيق نقلة نوعية في مستويات الخدمات المقدمة وعددها 142 خدمة، مبينا أن نسبة الإنجاز من المشروع بلغت للآن ٣٤٪ ومن المتوقع أن تصل مع نهاية العام الى ٧٠٪ ، والانتهاء من المشروع بالكامل مع نهاية عام 2020 .

    وقال، إن الأمانة أعدت خطة استراتيجية واضحة المعالم قائمة على تطوير التشريعات، وإعادة ترتيب البيت الداخلي وتنفيذ مشروع التحول الإلكتروني إضافة لفتح قنوات الاتصال وإتاحة المجال للمواطنين بحق الاعتراض وتقديم الشكاوى بحالة التقصير في تقديم الخدمات.

    وأضاف الشواربة بأن التشريع هو المفتاح الرئيسي للتغيير، وصدور نظام التفتيش الالكتروني الموحد لضمان وضبط الأنظمة والاجراءات في عملية التفتيش على المنشآت الاقتصادية التي يبلغ عددها 120 الف منشأة داخل حدود الأمانة.

    ولفت إلى أن النظام الجديد ذات الابعاد التنظيمية والبيئية والصحية يهدف لتمكين المفتش الواحد من القيام بمهامه "متعدد التخصصات" تحت مسمى واحد "مفتش الرقابة الصحية والمهنية"؛ للتخفيف من العبء والجهد على أصحاب المنشآت الاقتصادية بعيدا عن المزاجية والازدواجية والعشوائية في عمليات التفتيش .

    واكد الشواربة أن النظام الجديد مبنى على درجة الخطورة، بمعنى كلما زادت درجات الخطورة في المنشات تزداد عدد مرات التفتيش، داعيا أصحاب المنشات بعدم التردد في ايصال أي معلومة أو شكوى لأمانة عمان او لاي جهة امنية حيال أي مواطن ينتحل صفة موظفي الأمانة أو يمارس أي سلوك سلبي كما دعا أصحاب المنشآت لتصويب المخالفات وفق الأنظمة والقوانين .





    [26-03-2019 03:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع