الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حماية السدود ب22 مليون دينار
    سد - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    تنفذ سلطة وادي الأردن، برنامجا لحماية السدود بقيمة 22 مليون دينار، بحسب ما ذكرت وزارة المياه والريّ، أمس الثلاثاء.

    وقال وزير المياه رائد أبو السعود إن "سلطة وادي الأردن تنفذ حاليا برنامجا لحماية السدود وقناة الملك عبدالله عبر تنظيف مناطق محيطة بالسدود وحمايتها، بقيمة 22 مليون دينار، وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي".

    وأوضح في بيان، "البرنامج الذي ينفذ بمنحة ألمانية، يستمر حتى 2020، بدأ بتنفيذ أعمال محاذية للسدود وقناة الملك عبدالله وإنشاء حواجز من (الغابيون) لحماية السدود من رسوبيات ووضع أنظمة حماية وسياج، وتنفيذ حملات لجمع النفايات من مناطق محاذية وأحواض مغذية لهذه السدود".

    الوزير أشار إلى "تنفيذ أكثر من 15 كم من السياج في مناطق وعرة ومتعددة حول السدود، وجمع نحو 10 أطنان من النفايات الصلبة، إضافة إلى إزالة مخلفات عن جوانب قناة الملك عبد الله، وتنظيف جوانبها بطول 19.5 كم، وزراعة 30 ألف شجرة وشتلة مناسبة للبيئة المحلية".

    وذكر أن "البرنامج سيوفر عددا من فرص العمل لأهالي المناطق المجاورة لهذه المنشآت وصونها من الاعتداءات، والحفاظ على الأمن المائي الوطني"، موضحا "وضع إشارات تحذيرية في المواقع كافة، مع تنفيذ برامج توعية للأهالي والمجاورين".

    ورحب الوزير بـ "الدعم المتواصل والمستمر عبر عقود طويلة من ألمانيا عبر وكالة التعاون الدولي (GIZ) وغيرها من المؤسسات التمويلية والمانحة الألمانية".





    [27-03-2019 08:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع