الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة تطلب من مجلس العاصمة سداد ديون 2018 - وثيقة

    أحداث اليوم - طالبت الحكومة أمس مجلس محافظة العاصمة عبر كتب رسمية، بسداد ديون عام 2018 والتابعة للعديد من القطاعات، من موازنة العام الحالي 2019.
    وقال رئيس مجلس المحافظة المهندس أحمد العبداللات إنه استلم أمس كتباً رسمية حصلت "احداث اليوم" نسخة من الكتب، لعدد من الوزارات كالتربية والتعليم والأشغال العامة، تتضمن مطالبة المجلس بسداد ديون العام الماضي من موازنة العام الحالي.

    لافتاً إلى أن هناك كتباً لاحقة من قطاعات أخرى، متسائلاً في هذا الصدد عمّا إذا كانت موازنة العام الحالي حقيقية أم لا في ضوء المطالبات الحكومية بسداد مستحقات العام الماضي.
    ووجه العبداللات تساؤلاً لرئيس الوزراء «هل موازنة 2019 هي بمثابة سداد لديون 2018 «؟ ، مطالباً في ذات الوقت الحكومة بتوضيح هذه المطالبات، ومدى واقعية موازنة العام الحالي.
    وأشار العبداللات إلى أن الكتاب الموجه من وزارة الأشغال يطالب باقتطاع 4 ملايين دينار لسداد ديون العام الماضي، فيما تبلغ موازنة المجلس في هذا القطاع العام الحالي 8 ملايين دينار، أي أن نصف موازنة عام 2019 هي سداد لديون عام 2018.
    كما أن موازنة قطاع التربية والتعليم للعام الحالي تقدر بنحو 15 مليون دينار، فيما تطالب الحكومة بتسديد ديون عام 2018 البالغة نحو 7 ملايين دينار من موازنة القطاع للعام الحالي.
    وأوضح رئيس مجلس المحافظة أنه عقب استلام الكتب التابعة لوزارة التربية والتعليم أمس، اجتمعت لجنة التربية في لواء الموقر مع أعضاء المجلس من لواء الموقر ومدراء التربية في اللواء لمناقشة قطاع التربية عام 2019، ليتبين أن المشاريع المدرجة العام الحالي قيمتها مليون ونصف المليون دينار، وأن قيمة المستحقات اللازم دفعها لإغلاق ديون عام 2018 مليون و 350 ألف دينار، أي أن مخصصات اللواء بلغت 150 ألف دينار فقط.
    وبحسب العبداللات فإن مجلس المحافظة لن يقبل أن تكون موازنة 2019 لسداد ديون 2018، مطالباً الحكومة بإيجاد حلول بديلة وبعيدة عن موازنة المجلس للعام الحالي، علماً بأنه لا يوجد للمجلس سلطة مالية كون الموازنة تمتلكها الحكومة وهي المعنية بصرفها للمجلس الذي بات مجبرًا على السداد.








    [27-03-2019 12:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع