الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    استئصال أعين 4 مرضى بيومٍ واحد
    عملية جراحيّة - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أجريت عمليات استئصالٍ لأعين أربعةٍ من المرضى بمستشفى الأمير حمزة، بعد انتقال جرثومةٍ لهم من غرفة العمليات في يومٍ واحد، بحسب المدير الطبي للمستشفى عبد الإله شديفات.

    وروى وليد الزغير، ابن أحد المرضى، لـ"أحداث اليوم" ما حصل مع والدته بقوله " أُدخلت أمي إلى المشفى الأسبوع الماضي لإجراء عملية المياه البيضاء في العين، وخرجت منه باليوم التالي".

    وتابع بأن والدته شعرت بألمٍ شديدٍ، اضطرهم لإعادتها للمشفى، ليقوم الطبيب المعالج بطلب أن تُجرى الفحوصاتُ في أحد المستشفيات الخاصة، وتعاد بعدها للأمير حمزة، لإجراء عملية عاجلة لاستئصالٍ العين كاملة، مضيفًا "اضطررنا لذلك لوجود جرثومة شديدة في عينها".

    وأضاف الزغير اعتباره وإخوته ما حدث قضاءً وقدر، بيد أنهم تفاجؤوا بوجود 4 حالاتٍ أخرى أجريت لهم عمليات في نفس اليوم ونفس غرفة وأصيبوا بالجرثومة، متهمين المشفى بعدم المبالاة بصحةِ مرضاه، بحسب وصفه.

    ولفتَ إلى عدم زيارة مدير المستشفى لوالدته أو ابداءِ اهتمامٍ بحالتها.


    من جانبه ردَّ المدير الطبي للمستشفى عبد الإله شديفات أنهم قاموا بإجراء 2000 عمليّة في نفس الغرفة العام الماضي، و1000 حقنة تم إعطائها للمرضى بنفس المكان ولم يكن هناك جرثومة، بيدَ أن أربعةً من المرضى تم استئصال أعينهم عقب اجرائهم عملياتٍ جراحيَّةٍ في نفس اليوم.

    وأضاف أن المشفى قام بإغلاق الغرفة المخصصة للعمليات في قسم العيون، بالإضافة لفتح تحقيق من قِبل الوزارة لمعرفة سبب العدوى، متابعًا "هناك جرثومة".

    وعن سبب عدم زيارة مدير المشفى الدكتور باسم الزعبي للمرضى قال إنه كان في إجازة.

    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد عددٍ من الأشخاصِ لأعينهم نتيجة انتقال عدوى لهم في مستشفى الأمير حمزة، مبدينَ استيائهم ومطالبتهم بمحاسبة المسؤولين.





    [28-03-2019 10:01 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع