الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التربية تتسلم 26 مدرسة
    جانب من حفل التسليم

    أحداث اليوم - تسلمت وزارة التربية والتعليم، الخميس، 26 مدرسة حكومية، تم تأهيلها بالتعاون بين الوزارة وبرنامج "قدرة" الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" الممول من الصندوق الإئتماني الإقليمي الأوروبي (مدد).

    ورعى أمين عام الوزارة سامي السلايطة في مدرسة الأرقم بن أبي الأرقم الأساسية للبنات في لواء سحاب، الحفل الرسمي لتسلم المدارس بحضور مسؤولة التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن كورين أندريه ونائب مسؤول قسم التعاون الإئتماني في السفارة الألمانية الدكتور بيرند كوزميتس.

    وأكد السلايطة أهمية العلاقات الوثيقة المتميزة بين الشعبين الأردني والألماني، وما تمتاز به من تعاون بين الحكومتين بالعمل المشترك، والجهود الحثيثة لاستكشاف الموارد الطبيعية في المملكة واستثمارها واستدامتها.

    وأعرب عن شكر الوزارة وتقديرها لحكومة جمهورية ألمانيا ومؤسساتها التي تشمل بنك الإعمار الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) على الدعم المقدم لقطاع التعليم؛ الذي ساعد في توفير العديد من عناصر النجاح للعملية التربوية؛ ومن أبرزها بناء المدارس وإعادة تأهيلها، ورفدها بالبرامج التدريبية المتنوعة، وبرامج التنمية المهنية، ودعم المشاريع الأخرى، ضمن محاور الدعم المقدمة لقطاع التعليم.

    وثمّن السلايطة جهود الحكومة الألمانية في تنفيذ البرامج الداعمة، كبرنامج "قدرة" لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة الذي يعد نموذجًا لصيانة المرافق المدرسية وإعادة تأهيلها، وتحسين توفير البيئة التعليمية الصحية والآمنة، وتنفيذ الأنشطة اللاصفية وتحسين وصول الطلبة إلى المدارس من خلال تزويدهم بالمواصلات الآمنة.

    كما أعرب السلايطة عن شكره للصندوق الإئتماني الإقليمي الأوروبي (مدد) لما يقدمه من دعم كبير للوزارة في سعيها لتوفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة لاسيما اللاجئين منهم.

    يذكر أن برنامج قدرة قام وبدعم من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية والحكومة الأردنية، ومن خلال وحدة التعليم والبنية التحتية، بالوصول إلى ما يقارب 50,000 مستفيد في محافظات العاصمة والزرقاء والمفرق حيث تم تركيز العمل في هذه المحافظات نتيجة تأثرها بتداعيات الأزمة السورية لاستضافتها أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين.

    ويعمل برنامج قدرة الممول من الصندوق الإئتماني الإقليمي الأوروبي استجابة للأزمة السورية (مدد) والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك لتعزيز التماسك الاجتماعي ودعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المستضيفة.

    ويتم تنفيذ البرنامج من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والوكالة الفرنسية للخبرة الدولية الفنية EF والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية AECID والوكالة المجرية للمساعدات HIA.

    وحضر الحفل مدير التربية والتعليم للواء سحاب الدكتور سعد الرويضان، ورئيس البلدية عباس محارمة، وأعضاء المجلس المحلي "اللامركزية" وعدد من أبناء المجتمع المحلي، وأبناء الأسرة التربوية في اللواء.

    وفي ختام الحفل اطلع الحضور على منجزات أعمال إعادة التأهيل التي تم إنجازها في مرافق المدرسة، مستمعين إلى ردود فعل الطلبة حول هذه المنجزات، والتي اتسمت بالإيجابية معربين عن شكرهم لكل من ساهم فيها لما أحدثته من تطور في تحسين البيئة التعليمية الملائمة.





    [28-03-2019 05:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع