الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الزراعة: درون لضبط الاعتداءات على الغابات
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    راكان الخوالدة - اشتكى العديد من المواطنيين القاطنيين في قرية مرصع الواقعة بمحافظة جرش من القطع الجائر للأشجار المعمرة في قريتهم والمناطق المجاورة وخاصة منطقة الراية التي تضم غابات حرجية معمرة يصل عمرها لـ 500 عام.

    وبدورها تواصلت "أحداث اليوم" مع الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، وأكد انه تم خفض الاعتداءات على الثروة الحرجية بما يقارب 85% خلال عام 2018 وحتى بداية العام الحالي.

    وأشار الى ان الوزارة عملت على زيادة "الطوافين" لتعزيز امكانياتهم من خلال الضابطة العدلية، والاستعانة بطائرة خاصة للتعامل مع الاعتداءات، اضافة لشبكة اتصالات خاصة لمتابعة الطوافين.

    وأوضح المجالي ان محافظة جرش من المحافظات التي شهدت انخفاض للاعتداءات على الأشجار؛ وذلك لتعاون الأهالي القاطنيين من الغابات والمناطق الحرجية.

    وأضاف المجالي ان الوزارة عملت مع الجهات المختصة لإيقاف الرسوم الجمركية على الفحم والاخشاب المستوردة، وذلك لتخفيض الاسعار؛ وحتى لا يتوجه المواطنيين لقطع الاشجار، مضيفا الى هناك عدة اجراءات لدى الوزارة وبالتنسيق مع الشرطة البيئية ولضبط اي أشجار تخرج من اي محافظة.

    وبين ان الوزارة تعمل على زرع 20 شجرة مقابل كل شجرة تقطع، مستذكرا قطع الاشجار المحاذية للجامعة الأردنية "مشروع الباص السريع" والتي تم زراعة مقابل كل شجرة 20 شجرة، بحسب ما افاد به.





    [31-03-2019 04:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع