الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة تنتظر قرار لجنة تقييم الأضرار لتعويض التجار
    خسائر التجار - أرشيفية

    أحداث اليوم - تنتظر الحكومة قرار لجنة تقييم الأضرار لتجار وسط البلد الذين داهمت مياه السيول محالهم لاتخاذ القرار الرسمي بتعويضهم بالتنسيق مع غرفة تجارة عمان وممثلي القطاعات، مشيرًا إلى عدم وجود قرار نهائي بهذا الشأن، بحسب مصدرٍ حكوميّ.

    وأشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الحكومة ومنذ اليوم الأول لهذه المشكلة أعلنت انها ستعمل على تعويض التجار في حال ثبت قصور بالاداء من قبل الأمانة وبأن السيول لم تكن بفعل الشدة المطرية بل بسبب ضيق العبارات وعدم قدرتها على التصريف.

    وبين المصدر، أن الحكومة تعي مدى الضرر الذي لحق بتجار وسط البلد وتنتظر تحديد الأضرار من قبل لجنة تحديد الأضرار ليتم بعدها التنسيق مع غرفة تجارة عمان على وضع آلية للتعويضات وفق ما يرد من اللجنة.

    وكان رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق قدر في وقت سابق خسائر القطاع التجاري في منطقة وسط البلد بـ 6.5 مليون دينار بعدما تقدم إلى الغرفة ما يقارب 206 تجار بطلبلات تعويض وحصر للاضرار من قبل القضاء المستعجل.

    وكانت لجنة فنية انبثقت عن الحكومة ذهبت إلى تأييد ما ورد في تقرير «الجهة المحايدة»، من أن الشدة المطرية التي هطلت «لا تبرر ما حدث في وسط البلد» وغرقها، في وقت تعذر عليها تقدير قيمة الاضرار التي لحقت بالتجار.

    (الرأي)





    [01-04-2019 09:33 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع