الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    قطيشات يعلق على اعتصام رؤساء التحرير
    مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات - أرشيفية

    أحداث اليوم - راكان الخوالدة - أكد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات أن "مطالبة رؤساء تحريرالمواقع الإلكترونية بالغاء النص القانوني شرط التفرغ ضمن صلاحيات مجلس النواب لا علاقة للهيئة به، ودورها ينحصر بإنفاذ القانون".

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن الهيئة على مسافة واحدة من الجميع ونحترم وجهات النظر التي تعترض او تأييد القانون.

    وأشار قطيشات إلى أن الهيئة تحاسب لعدم تنفيذ القانون، ولا يمكن أن تحاسب على تطبيقه،  متسائلا "هل نخالف القانون حتى يرضى الجميع".

    يذكر ان اللجنة التحضيرية المناهضة لشرط تفرغ رئيس تحرير الموقع الإلكتروني قررت تنفيذ اعتصام امام نقابة الصحفيين الاردنيين يوم غداً.

    وقالت اللجنة في بيان صحفي، الأحد، إن قانون المطبوعات يعطي هيئة الاعلام ضوءا أخضر وغطاء للتفرد والاختلاء بالمواقع الالكترونية لاحكام القبضة عليها، الامر الذي يقود للتضييق على الحريات الاعلامية، مؤكدة أن بدء تطبيق هيئة الاعلام لشرط تفرغ رئيس التحرير للمواقع الالكترونية هو إعدام للاعلام الالكتروني و أكبر مجزرة ترتكب بحق حرية الصحافة ودورها ووجودها.

    وطالبت اللجنة بتشكيل لجنة محايدة من صحفيين للكشف عن العدد الحقيقي للزملاء المتفرغين حاليا وفق سجلات نقابة الصحفيين خصوصا أن عدد المتفرغين لا يكفي لسد حاجة جميع المواقع الالكترونية، سيما وأن نقابة الصحفيين رفضت تزويد هيئة الاعلام بهذه الارقام في ظل وجود زملاء خارج البلاد واخرين عاملين بالمؤسسات والصحف.








    [02-04-2019 05:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع