الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هبّة أردنية لنصرة القدس
    القدس

    أحداث اليوم - أطلقت لجنة «مهندسون من أجل القدس وفلسطين» في نقابة المهندسين الأردنيين، أمس الثلاثاء، وبالتعاون مع اذاعة حياة اف ام، المرحلة الثامنة من حملة «فلنشعل قناديل صمودها»، لإعمار بيوت البلدة القديمة الآيلة للسقوط أو المهددة من قبل الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، ودعم صمود المقدسيين والحفاظ على هويتهم.

    وقال نقيب المهندسين إن النقابة نفذت خلال المراحل السبع السابقة، مشاريع بكلفة تجاوزت ستة ملايين و400 الف دينار، رممت خلالها 237 وحدة سكنية ومنشأتين تعليميتين استفاد منها 1371 مواطنا مقدسيا، وأكثر من 150 في مراحل التعليم المبكر والتعليم الأساسي، إضافة إلى ترميم البنية التحتية والمنشآت العامة في البلدة القديمة والتي استفاد منها 321 مواطنا مقدسيا.

    وأشار إلى أن الاردن بحاجة الى هبّة شعبية دفاعا عن القدس وعروبتها وهويتها ولتثبيت المقدسيين على ارضهم، كما سنرسل رسالة للكيان الصهيوني فحواها ان الشعب الاردني والفلسطيني في ملحمة للدفاع عن القدس وهويتها.

    من جانبه، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور عبدالناصر ابو البصل، إن الأمة الواحدة تواجه تحديات مختلفة، وبالتالي فعليها أن تكون يدا واحدة لمواجهة كل التحديات، لافتا إلى أن حالات الاقتحامات والاعتداءات الكثيرة والتضييق على المقدسيين والتشديد عليهم يعتبر سببا واضحا لتوحية الأمة وبقائها حية مع الحملة.

    وبلغت مجموع التبرعات منذ انطلاق الحملة حتى الساعة العاشرة صباحا 51 ألف دينار، كما جمعت النقابة في حفل عشاء خيري اقيم في وقت سابق 200 الف دينار رصدت لإعمار بيوت البلدة القديمة في القدس.

    ودعا الزعبي كافة ابناء الشعب الاردني الى التبرع في مقر النقابة في عمان- مجمع النقابات المهنية، وكافة فروعها في المحافظات وفي مقر اذاعة حياة اف ام وعبر ترددها 104.7 وعلى هواتف البرنامج 06/5164020 -06/5165020 -06/5162060، إضافة إلى حساب رقم 94915البنك الاسلامي- فرع الشميساني.





    [03-04-2019 08:01 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع