الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أمن الدولة تستمع لأربعة شهود بقضية مطيع
    من محكمة أمن الدولة - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    عهود محسن - باشرت محكمة أمن الدولة في جلستها الثالثة الاستماع لشهود نيابة، بقضيّة الدخان، بجلسة ترأسها القاضي العسكري العميد محمد العفيف، وعضوية القاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، والقاضي المدني أحمد القطارنة وبحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري الرائد أمجد تادرس.

    واستمعت المحكمة إلى شهادة أربعة شهود نيابة من دائرة الجمارك العامة، بينهم عميد متقاعد، وانصبت شهادتهم على ظروف القضية.


    وبدأت المحكمة النظر في القضية عقب انتهاء الإدعاء العام العسكري من إجراءات التحقيق وسط حالة من اللغط أثارها محامو الدفاع حول اختصاص المحكمة للنظر في القضية لانتفاء صفة الارهاب فيها، وبوصفها قضية جمارك..

    وردَّت محكمة التمييز الطعن المقدم من وكلاء الدفاع في قضيّة الدخان أو ما يعرف بقضيّة مطيع، وأعادتها لأمن الدولة بصفتها صاحبة الإختصاص.

    ويبلغ عدد المتهمين في القضية54 متهم منهم 29 شخصاً أحدهم لبناني الجنسية خمسة منهم فارون من وجه العدالة أحدهم نجل المتهم الاول عوني مطيع.

     وأسندت نيابة أمن الدولة واحد وعشرين تهمة للأشخاص والشركات المتهمين في القضية وقد اسند مدعي عام محكمة امن الدولة للمتهمين في القضية تهم , جناية القيام باعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وامنه والموارد الاقتصادية للخطر وجناية القيام باعمال من شانها تغيير كيان الدولة الاقتصادي او تعريض اوضاع المجتمع الاساسية للخطر .





    [03-04-2019 01:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع