الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    100 طلب للحصول على الجنسيّة بالأردن
    طلبات الحصول على الجنسية - تعبيرية

    أحداث اليوم - أكد مصدرٌ حكوميٌّ مطلع أن لجنة حكومية متخصصة تدرس حاليا 100طلب للحصول على الجنسية مقدمة من أصحاب مشاريع قائمة إذ بدئ العمل على التدقيق على هذه الطلبات والقيام بجولات ميدانية على المشاريع للتأكد من استكمال المعايير التي وضعت من اجل منح الجنسية للمشاريع القائمة.

    وبين أن اللجنة التي يرأسها وزير الصناعة والتجارة والتموين وتضم وزارة الداخلية وهيئة الاستثمار تقوم بالتحقق من عمليات التوسعة والموجودات الثابتة وخطط الانتاج.

    وكان مجلس الوزراء وافق نهاية العام الماضي على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين أصحاب الاستثمارات القائمة في المملكة، ومنح بموجبها المستثمر الجنسية الأردنية وفق عدد من الشروط والحالات.

    ويتم منح الجنسية للمستثمرين القائمة استثماراتهم بحيث يمنح المالك لمشروع قائم أو الشركاء فيه الجنسية الأردنية وفقا للحالات الآتية، بالنسبة للاستثمار القائم داخل محافظة العاصمة إذا كانت قيمة الموجودات الثابتة للمشروع أو حصته من المشروع حسب ميزانيات سنوية مصدقة خلال آخر ثلاثة أعوام لا تقل عن مليوني مليون دولار لكل شريك، وتوفير 20 فرصة عمل للأردنيين خلال آخر ثلاثة أعوام، بحسب كشوفات الضمان الاجتماعي.

    وبالنسبة للاستثمار القائم خارج محافظة العاصمة، يتم منح الجنسية إذا كانت قيمة الموجودات الثابتة للمشروع أو حصته من المشروع حسب ميزانيات سنوية مصدقة خلال آخر ثلاثة أعوام لا تقل عن مليون ونصف المليون دولار لكل شريك وتوفير فرص عمل للأردنيين خلال آخر ثلاثة أعوام بحسب كشوفات الضمان الاجتماعي.

    (الغد)





    [04-04-2019 08:24 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع