الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الحسين للسرطان" ينقذ الطفلة اليمنية (يسرى)
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أنقذ مركز الحسين للسرطان الطفلة اليمنية «يسرى» من الموت بعدما حاصرتها الحرب في بلدها من جانب واصابتها بورم سرطاني من جانب آخر.

    (يسرى) ذات الستة اعوام كانت حياتها مهددة بوجود ورم سرطاني في عينها اليسرى، وبسبب الحرب في بلدها فلم تستطع الحصول على فرصة للعلاج الذي تحتاجه.

    إلا أن مركز الحسين للسرطان بادر الشهر الماضي ببدء علاج الطفلة (يسرى) على حساب صناديق الخير، بعدما ظهرت قصة مرضها في تقرير اخباري لهيئة الاذاعة البريطانية BBC.

    الطبيب المعالج ليسرى اخصائي اورام العيون الدكتور يعقوب يوسف في مركز الحسين للسرطان اكد «ان الورم كبير بسبب تأخر اكتشاف الحالة، الامر الذي تطلب لانقاذ حياة الطفلة يسرى، ازالة العين المصابة».

    واكد يوسف «ان عين (يسرى) كان من الممكن انقاذها لو بدأت العلاج قبل (٤-٥) شهور من الان، مبينا ان عملية (يسرى) من اصعب العمليات التي اجراها حيث اضطر لازالة العين المصابة كي تنجو بحياتها.

    وتابع: خلال اشهر نأمل بتركيب عين صناعية لتتمكن من العودة لبلدها والالتحاق بالمدرسة برفقة اقرانها من الصغار. حياة علي احمد - «والدة يسرى» ثمنت علاج مركز الحسين للسرطان لابنتها وقالت اشعر باني ولدتها من جديد.

    وتابعت: اثناء مرض بنتي «كدت اموت من الحزن ولو طلبوا مني اعطاءها عيني لفعلت».

    وتتابع «بنتي نجت من الموت والحمد لله» و الفضل بذلك للاردن ولمركز الحسين تحديدا وبامكانها الرسم افضل الآن حيث كانت رسومات يسرى طوال مرضها تعبر عن صدمتها، وانها تتعافى الان».





    [06-04-2019 10:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع