الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "البحّارة" ملتزمون بالقانون ويعرضون مطالبهم
    مركز حدود جابر

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد مصدر في لجنة البحارة أن البحارة ملتزمين بتطبيق القانون من قبل الكادر الجمركي في مركز حدود جابر.

    وقال المصدر لـ "أحداث اليوم"، إن هناك تشديد بالفترة الأخيرة بعد ضبط عملية تهريب أسلحة ورصاص، ما انعكس بشكل مباشر على عمل البحارة وسير العمل.

    وأضاف أن شروط التفتيش أصبحت تعجيزية وتأخذ وقتاً طويلاً أي  ١٨-٢٥ ساعة على الحد الأردني السوري ولمسافة لا تزيد عن ١.٥ كم وكذلك التفتيش في ساحة التفتيش لمدة ١٠-١٥ ساعة فأصبحت الرحلة تأخذ يومين أو ٣ أيام.

    وأوضح أن المطالب تتمثل بفتح مسارب أكثر على الحدود وتعزيز الكادر الجمركي وفصل مسارب البحارة عن مسارب العائلات وتفعيل اجراءات جديدة للتعامل مع العائلات وتجهيز البنية التحتية.

    وزادَ أنه تم اسعاف أكثر من شخص لأن هناك أشخاص يعانون من الأمراض وخاصة كبار السن والأطفال، بالإضافة لافتقار المكان للحمامات والاستراحات.

    وأشار إلى أن البحارة عرضوا هذه المطالب على مدير الجمرك فيصل العدوان قبل أن يرد بأن لديه كادر يكفي ولا داعي لفتح أي مسارب جديدة.

    وبيّن أن البحارة لجأوا إلى الاعتصامات السلمية قبل أن يتدخل النائب خالد أبو حسان والمحافظ ومدير إقليم الشمال ومتصرف الرمثا ووعدوا بحل المشكلة لكن لم يتم حلها.

    وشدد على أن البحارة ملتزمين بكافة الاجراءات التفتيشية داخل الجمرك وأن الكل تحت القانون، مضيفاً أنهم غير معنيين بقضايا تهريب الأسلحة وغيرها.

    ولفت إلى أن البحارة يخرجون للعمل من أجل تأمين قوت أبنائهم وعائلاتهم، وتعقيد هذه الاجراءات يؤثر عليهم خاصة أن تأملوا خيراً بعد فتح الحدود.





    [06-04-2019 09:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع