الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أكثر من نصف المشتركين بـ"خدمة وطن" إناث
    مجندة - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    أكد وزير العمل سمير مراد، الأحد، أن التسجيل في برنامج خدمة وطن لا زال مستمرا، إذ بلغ عدد المسجلين في البرنامج 15140 59% إناث و49% ذكور.

    وقال مراد انه تم تخريج المرحلة الأولى من برنامج خدمة وطن "التدريب والتوجيه الوطني العسكري"، برعاية الأمير الحسين بن عبدالله نهاية آذار الماضي.

    وتابع مراد أنه جرى إلحاقهم في معاهد التدريب المهني التابعة للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني لتلقي تدريبا مهنيا مكثفا داخل المشاغل، إضافة إلى دورات في ريادة الأعمال والسلامة والصحة المهنية.

    واضاف انه وعلى ضوء ارتفاع نسبة الإناث المتقدمات للإستفادة من البرنامج والتي بلغت حوالي 59%، فقد تقرر رفع نسبة مشاركة الإناث في البرنامج ليصبح العدد 1000 مستفيده بدلا من 500 لكل دفعة.

    يشار إلى إعلان الحكومة عن برنامج خدمة وطن والذي يستهدف تأهيل وتدريب 20000 مستفيد، ضمن أربع قطاعات مستهدفة وهي الصناعة والانشاءات والسياحة والتجميل والحياكة.

    ويمنح البرنامج امتيازات هي حافز مالي 100 دينار شهرياً، للتأمين ضد اصابات العمل، ووجبات الطعام، والمواصلات واللباس، وإجازة مزاولة مهنة، وإعطاء أولوية في التجنيد لأفضل 10 تلاميذ في كل دفعة "لمن تنطبق عليه شرط التجنيد"، واعتبار خدمة وطن بديلاً لخدمة العلم لمن يكمل البرنامج.

    ودعت وزارة العمل الشباب الأردني للمبادرة والتسجيل في البرنامج, والدخول على الرابط.





    [07-04-2019 01:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع