الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعلمون يصّعدون ضد المسار المهني
    نقابة المعلمين - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أعلنت نقابة المعلمين تنفيذ اعتصام، الاثنين، أمام مديريات التربية في محافظات المملكة احتجاجاً على نية الحكومة اعتماد المسار المهني.

    وأكد الناطق باسم النقابة أحمد الحجايا أن فروع النقابة بالمحافظات دعت للاعتصام الاثنين أمام المديريات من أجل إرسال رسائل واضحة لرفض المسار المهني بصورته الحالية.

    وقال الحجايا لـ "أحداث اليوم"، إن الحكومة استغلت إنشغال النقابة في الانتخابات بالفترة ما بين 19/3 إلى 13/4 وهي فترة انتقالية ومجلس النقابة غير منقعد.

    وأضاف أن المسار المهني للمعلمين موضوع خلافي وجدلي بين الحكومة والنقابة وبالتالي فإن اتخاذ هذا القرار واعتزام الحكومة نشره بالجريدة الرسمة أثار غضب المعلمين.

    وأوضح أن المسار يؤثر بشكل مباشر في حياة المعلمين على الصعد الوظيفية والتدريبية والمهنية والتدرج في العمل وهي بالأساس حقوق للمعلمين.

    وتابع أن كل الخيارات مفتوحة أمام المعلمين من أجل رفض هذا النظام لأنه جاء بصورة مغايرة عن ما تم الاتفاق عليه سابقاً، مشدداً على دور المجلس الجديد في تغيير الأمر.

    ولفت إلى أنه على الحكومة انتظار انعقاد المجلس الجديد وعدم احراجه قبل انعقاده، مشيراً إلى أن اتخاذ القرار بهذه الصورة ليس في مصلحة الوزارة والحكومة.

    وأقرت وزارة التربية والتعليم المسار المهني والوظيفي للمعلمين، إذ تم التوافق على قيمة العلاوة للرتبة الأولى ضمن المسار بـ 35% للمعلم الأول وللمعلم الثاني بـ 50% والقيادي والخبير بـ 100%، بالتوافق مع النقيب السابق باسل فريحات.

    كما وجاء النظام بحسب الوزارة بهدف تحسين مخرجات العملية التعليمية التعلّمية والتأكيد على أهمية التعليم في المجتمع وتشجيع الإقبال عليه.





    [07-04-2019 09:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع