الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الإفراج عن الزميل أبو بيدر
    الزميل أبو بيدر - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أفرجت الأجهزة الأمنية عن الزميل الصحفي جهاد أبو بيدر بعد اعتقالة ليلة أمس الأحد من أمام قناة الأردن اليوم إثر شكوى من نقيب اصحاب محلات الحلي والذهب أسامة امسيح.

    ونفذ عدد من الصحفيين مساء  الاحد، اعتصاما امام مبنى نقابة الصحفيين، احتجاجاً على اعتقال الاجهزة الامنية للزميل ابو بيدر امام قناة الاردن اليوم الفضائية.

    ورفض الصحفيون المشاركون في الاعتصام، اعتقال الصحفيين معتبرين اعتقاله قمع للحريات.

    ودعا الصحفيون الى الاستمرار في تنفيذ اعتصامات امام النقابة للافراج عن جهاد ابو بيدر ووقف اعتقال الصحفيين.

    وأصدر مركز حماية وحرية الصحفيين بيانا طالب فية بالإفراج الفوري عنه، وعبر رئيس المركز الزميل نضال منصور عن استيائه من تكرار توقيف الصحفيين بسبب عملهم الإعلامي، معتبراً أن هذه التوجهات والقرارات تتعارض مع المعايير الدولية لحرية الإعلام.


    ونبه الى أن تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية فرض شروطاً لحالات التوقيف، ولا نرى أنها تنطبق في غالب الأحوال على قضايا الصحافة.

    وكان  الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قال في بيان صادر عن المديرية "إن إحدى دوريات الأمن العام استوقفت أبو بيدر، وتبين أن بحقه خمس طلبات، موضحا أن ثلاثة من تلك الطلبات تتعلق بأحكام بالحبس لمدة سنة عن تهمة اصدار شيك بدون رصيد عن كل طلب، وطلب تنفيذي بالحبس مدة 30 يوما صدر عن مآمور تنفيذ عمان وطلب خامس لوحدة الجرائم الالكترونية".

     وعليه تم  إلقاء القبض عليه ليتم  اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتوديعه إلى مصادر طلبه.





    [08-04-2019 01:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع