الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن الأول عالميًا باستخدام "التواصل الاجتماعي"
    تعبيرية

    أحداث اليوم - وصل عدد مستخدمي الانترنت في الأردن إلى 8 ملايين مستخدم، 96 % منهم من جيل الشباب الذين يستخدمونه بشكل يومي، فيما بلغ عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي 2.7 مليون مستخدم أي بنسبة 25 % من عدد السكان البالغ 10 ملايين نسمة، ليحتل الأردن المرتبة الأولى عالميًا بين أكثر 50 دولة تستخدم منصات التواصل الاجتماعي.

    وبحسب دراسة أجرتها إحدى الصحف اليوميّة، حول مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات العالم الافتراضي ما صار يعرف لاحقا بإسم "المواطنة الرقمية" نظرا لحالة الادمان الكوني على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصل عدد مستخدمي هذا العالم إلى 3 مليارات على سطح الارض، ففي الأردن هناك 5 ملايين و700 ألف حساب على الفيسبوك و675 ألفًا على التويتر ومليون حساب على سناب شات و تطبيق «لينكد إن» مليون مستخدم، وبلغ عدد شكاوى الجرائم الالكترونية 1800 شكوى.

    وقال الخبير في منصات التواصل الاجتماعي خالد الاحمد "ان هناك 5 ملايين و700 ألف حساب على الفيسبوك و 675 ألف على التويتر ، فيما يقدر عدد مستخدمي « إنستغرام» بحوالي المليون مستخدم ، ويعتبر الأردن من أكثر الدول من حيث عدد مستخدمي منصات التواصل من نسبة مستخدمي الإنترنت".

    وأضاف أن معظم الاستخدام ما زال في مرحلة النضوج لأن معظم استخدامنا لهذه المنصات له علاقة باستهلاك المحتوى ونشره ونهوض عدد قليل من منتجي المحتوى في الأردن.

    وأشار الأحمد إلى أنه وفقا لارقام رسمية محلية، فإن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يقدر بنحو 8 ملايين مستخدم، وبالاستناد إلى النسبة العالمية، فان عدد مستخدمي مختلف شبكات التواصل الاجتماعي يقدر بحوالي 2.7 مليون مستخدم.

    وأكد المقدم رائد الرواشدة مدير وحدة الجرائم الالكترونية ، ان من يستعمل الانترنت ومواقع التواصل لابد ان يعلم ان هناك قانون يجرم سوء استعمال هذه المواقع في حال القيام بنشر معلومات غير اكيدة من شأنها زعزعة استقرار المجتمع او استعمال بعض المعلومات كأداة ابتزاز وتهديد واحتيال مشيرا الى ان اي متضرر من هذا الامر باستطاعته اللجوء للقضاء وتجريم من يقوم بذلك مع التأكيد ان العقوبات اصبحت رادعة.

    ولفت إلى ان وحدة الجرائم الالكترونية تنظر يوميا بعدد من الجرائم و التجاوزات الخطيرة التي يرتكبها بعض الاشخاص مرضى النفوس على شبكة الانترنت ومنها استدراج الاطفال واستغلالهم جنسيا حيث تم تحويل قضية لمحكمة الجنايات الكبرى وحكم على مرتكبيها بالأشغال الشاقة لفترات زمنية متفاوتة.


    (الدستور)





    [09-04-2019 12:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع