الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    7 آلاف سائح وصلوا ميناء العقبة اليوم
    شياح - أرشيفية

    أحداث اليوم - رست بمیناء العقبة صباح الیوم الأربعاء ثلاث سفن سیاحیة تحمل على متنھا 7 آلاف سائح من الجنسیات الأوروبیة لزیارة البتراء ووادي رم، فیما سیقضي معظمھم لیلة في مدینة العقبة.

    والبواخر الثلاث التي اصطفت في اوقات مختلف على رصیف المیناء الرئیس ھي جزء من 50 باخرة ینتظر ان تحط على أرصفة الموانئ خلال الموسم السیاحي الحالي تحمل على متنھا اكثر من 96 ألف سائح غیر طاقمھا.

    وحسب مفوض الاستثمار والسیاحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادیة الخاصة شرحبیل ماضي فإن العدد المتوقع وصوله من السیاح خلال الموسم قد یصل إلى 96 الف سائح أوروبي من جنسیات مختلفة، مثلما من المتوقع أن ترسو أكثر من 50 باخرة سیاحیة على أرصفة الموانئ لزیارة العقبة والذھاب إلى البتراء ثاني عجائب الدنیا السبع ووادي رم بتضاریسه الخلابة.

    وقال ماضي إن العقبة ستشھد تباعاً وصول البواخر للموسم الحالي، في حین ینتظر قدوم بواخر أخرى عملاقة وتحمل على متنھا اكثر من 4 آلاف سائح من جنسیات مختلفة، مشیرا إلى أن السیاح على متن ھذه البواخر سیزورون مدینة البتراء ووادي رم.

    وتشھد العقبة حالیا زیارة العدید من السفن السیاحیة التي تقوم بجولات حول العالم نتیجة لموقعھا البحري المتمیز، ووجود العدید من المواقع السیاحیة والأثریة القریبة منھا وخاصة البتراء، إحدى عجائب الدنیا السبع.

    (الغد)





    [10-04-2019 11:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع