الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المياه: إنجاز 45% من سد الوالة
    سد الوالة - أرشيفية

    أحداث اليوم - كشف وزير المياه والري رائد أبو السعود أن نسبة الإنجاز في سد الوالة 45%، وأن مدة تنفيذ المشروع لتعلية السد بارتفاع 60 مترا وتنفيذ الأنفاق وعمليات ستارة الحقن وتنفيذ معدات كهربائية وميكانيكية وأعمال الخرسانة حيث أن تخزين السد حالياً بكامل طاقتة التخزينية 8,2 مليون متر مكعب.

    وأكد أبو السعود أن الحكومة تسعى لتنفيذ مشاريع ريادية تنموية بما يحقق الأمن المائي الوطني وتوفير جميع الظروف الملائمة لدعم المزارع الأردني وتمكينه من الاسهام بشكل كبير في التنمية الوطنية ومشاريع تساهم في توفير مصادر إضافية، مشيراً إلى إنجاز 45% من مشروع سد الوالة.

    وأضاف خلال جولة له يرافقه أمين عام سلطة وادي الأردن علي الكوز ومدير ادارة السدود المهندس هشام الحيصة وعدد من كبار مسؤولي وزارة المياه والري وسلطة وادي الأردن على كل من سد الموجب ومشروع تعلية سد الوالة لتفقد سير الأعمال الهندسية والخرسانية لزيادة تخزين سد الوالة إلى 25 مليون متر مكعب بحلول نهاية العام المقبل وبكلفة 28 مليون دينار.

    وبين الوزير أنه وبعد استكمال المشروع سيعمل على تشجيع المشاريع التنموية الهادفة وتنمية الزراعة في لواء ذيبان ووادي الوالة والمناطق المحاذية للسد بما يحسن من المستوى المعيشي للمواطنين وزيادة حصة مياه الشرب.

    والتقى أبو السعود بالعاملين في موقعي سد الوالة وسد الموجب واطلع على عمليات الصيانة لبعض المرافق ومحطة معالجة مياه الموجب التي تزود محافظة الكرك بـ 500 متر مكعب /ساعة وثمن جهودهم مطمئنا على جاهزية المحطة ومرافق السد لبدء عمليات تزويد المياه لمناطق شمال الكرك خلال الصيف.





    [11-04-2019 05:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع