الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "مرکزیة المعلمین" تنتخب مجلس النقابة
    انتخابات المعلمين - أرشيفية

    أحداث اليوم - یتوجه الیوم 164 معلما ومعلمة من الفائزین بانتخابات الھیئة المركزیة لنقابة المعلمین التي جرت في التاسع عشر من آذار (مارس) الماضي؛ لانتخاب ممثلیھم في مجلس النقابة، المكون من النقیب ونائبه و12 عضو.

    وسیشھد نادي معلمي عمان موقع الانتخابات بین الـ10:00 صباحا وحتى الـ3:00 عصرا؛ منافسة بین: حسین الشبول وغالب المشاقبة واحمد الحجایا وعیسى الطراونة وموسى محارمة، على منصب النقیب، بینما یتنافس: عبد الرحمن الزبن وناصر النواصرة، على منصب نائب النقیب، و30 آخرین على عضویة المجلس.

    رئیس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة أمین عام وزارة التربیة والتعلیم سامي السلایطة قال إن "الفرز سیبدأ مباشرة بعد انتھاء الاقتراع في المكان نفسه؛ وستعلن النتائج تباعا".

    وأضاف السلایطة؛ ان آلیة انتخاب النقیب ونائب وأعضاء المجلس، ستجري عبر اقتراع الفائزین بالھیئة المركزیة عن طریق ثلاث أوراق انتخابیة منفصلة، وفق قانون النقابة؛ واحدة للنقیب، وآخرى لنائبه، والثالثة لاعضاء المجلس، بواسطة 3 صنادیق اقتراع.

    وأوضح السلایطة أن قانون النقابة؛ اشترط تمثیل المحافظات في المجلس الجدید بواقع عضو لكل محافظة.

    وبین انه یشترط للفوز بمركز النقیب، نیل المرشح أغلبیة أصوات الحاضرین من أعضاء الھیئة المركزیة – على الأقل، وإذا لم ینل أي منھم الأغلبیة، یعاد الاقتراع في الجلسة ذاتھا بین المرشحین اللذین نالا أكثر الأصوات، بحیث یفوز بمركز النقیب من ینال منھما أكثر الأصوات.

    ولفت إلى أن ھذا الأمر یسري ایضا على انتخاب نائب النقیب، في حین یفوز بعضویة المجلس من ینالوا أكثر الأصوات.

    (الغد)





    [13-04-2019 12:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع