الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المجالي يكشف مخطط انفجارات رئاسة الوزراء - فيديو

    أحداث اليوم -

    عاجل حسين بتفجيرات رئاسة الوزراء التي كشف وزير الداخلية الأسبق، العين حسين هزاع المجالي، أن رئيس الاستخبارات العسكرية السورية عبدالحميد السراج، هو المخطط لانفجارات رئاسة الوزراء، التي راح ضحيتها والده رئيس الوزراء الأسبق هزاع المجالي.

    وقال المجالي في لقاء مع قناة العربية، إن العملية كانت تهدف لاغتيال النظام الأردني وأركانه، بحيث تم توقيت متفجرة على مدخل رئاسة الوزراء، حسب الوقت المتوقع لوصول الملك الحسين بن طلال إلى الموقع، بهدف اغتياله أيضا.

    لكن قائد الجيش وقتها، حابس المجالي، منع الملك الحسين من الوصول إلى رئاسة الوزراء، خوفا على حياته، وقد تفجرت القنبلة الأخيرة أثناء مناقشة المسألة، على بعد 2 كيلومتر.

    برنامج الذاكرة السياسية- معالي حسين المجالي- الجزء الرابع والأخير( ماهي الظروف التي ادت الى تبديل ولاية العهد؟)

    في الحلقة الرابعة والأخيرة مع "الذاكرة السياسية" يسترجع وزيرالداخلية الأردني الأسبق الفريق أول #حسين_المجالي الأيام الأخيرة للملك حسين،وظروف تبديل ولي العهد قبل 7 أيام من وفاته، وصولا الى جنازته واستلام نجله الملك عبدالله الثاني العرش خلفا له. ويكشف المجالي في الحلقة من الذي خطط لاغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق هزّاع المجالي بتفجيرٍ استهدف مقرّ الحكومة، وكيف نجا الملك حسين من تفجير ثان، بعدما منعه قائد الجيش وقتها حابس المجالي من الدخول الى المبنى المستهدف.

    Posted by ‎Hussein Hazza' Majali -حسين هزّاع المجالي‎ on Friday, April 12, 2019


    وبسؤاله عن تورط جمال عبدالناصر شخصيا بالحادثة، قال المجالي إن المخطط الرئيسي هو عبدالحميد السراج، مقرا بأنه كان رجل جمال عبدالناصر، خاصة أن الحادثة وقعت إبان قيام الجمهورية العربية المتحدة بين سوريا ومصر.

    وكشف أن الذين حكم عليهم القضاء بأنهم متورطون بتنفيذ العملية، قد تم إعدام الجزء الكبير منهم، مضيفا: ولكن "المخطط نال الله منهم بعد حين".





    [13-04-2019 09:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع