الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توسيع شريحة المستفيدين من "خدمة وطن"
    مدرسة عسكرية - تعبيرية

    أحداث اليوم - أكد وزير العمل سمير مراد توسيع الفئة العمرية لتصبح (18 – 35) سنة بدلا من (18- 28) عام في برنامج "خدمة وطن".

    وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل لأن العديد من الشباب لم يتسلحوا بأية مهارة أو خبرة مهنة، وأن البرنامج يستطيع استيعاب المتعلمين وغير المتعلمين بغية تأهيلهم وتدريبهم لولوج سوق العمل.

    وشدد مراد ان التشغيل وليس التوظيف هو عنوان المرحلة, ولا بد من التمكين والتدريب والتأهيل للشباب الأردني, لافتا الى ان التشغيل يعني رفع مستوى التنسيق والتعاون والتشاركية فيما بين القطاع العام والخاص "المشغل الرئيس لأبناءنا" .

    وبين انه في المرحلة القادمة لبرنامج خدمة وطن وتحديدا بالدفعة الثانية التي ستنطلق بمنتصف شهر حزيران القادم، سيتم التوسع والتنوع في البرامج التدريبية في قطاعات ومهن جديدة بهدف الموائمة بين مخرجات التدريب المهني مع متطلبات سوق العمل الحقيقية، والحرص على خلق نموذج تدريبي مهني متميز, يركز على الجانب العملي التطبيقي، وتطوير قدرات الطلاب في عدد من المهارات.

    جاء ذلك خلال تفقده معهد تدريب عين الباشا التابع لمؤسسة التدريب المهني، اليوم الثلاثاء ولقاءه المستفيدين من برنامج خدمة وطن الذين أنهو مرحلة التدريب العسكري والتحقو في معاهد التدريب المهني لتلقي تدريبات عملية ونظرية في عدد من القطاعات والمهن.





    [16-04-2019 12:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع