الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الداخليّة تطلق 5 خدمات إلكترونيّة اليوم
    مبنى وزارة الداخليّة - أرشيفية

    أحداث اليوم - اطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس، خمس خدمات إلكترونية جديدة.


    وتشمل الخدمات على طلب تمديد إذن إقامة مؤقتة، وطلب فصل عن اذن اقامة سنوي، وطلب اضافة الى اذن اقامة سنوي، وطلب الغاء اقامة سنوية، وخدمة اقامة سنوية لمدة خمس سنوات.

    وحضر حفل الاطلاق وزيرا الداخلية سمير المبيضين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة والامينان العامان لوزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وعدد من المسؤولين والمعنيين.

    وبين المبيضين انه وفي اطار مشروع التحول الالكتروني لوزارة الداخلية فقد تم ايضا انشاء تطبيق للهواتف الذكية والخلوية خاص بهذه الخدمات وبالخدمات التي تم اطلاقها العام الماضي وذلك لتمكين المواطنين من تقديم طلباتهم من خلال الهواتف الذكية موضحا ان اطلاق هذه الخدمات التي ستشكل نقلة نوعية في عمل الوزارة ياتي استكمالا للخدمات الالكترونية التي اطلقتها وزارة الداخلية في المرحلة الاولى وعددها 11 خدمة الكترونية.

    وقال ان هذه الخدمات تهدف الى توفير جميع السبل اللازمة لتبسيط الاجراءات امام المواطنين والاجانب والتسهيل عليهم اثناء عملية تقديمهم وتلقيهم لهذه الخدمات وبما يعكس الصورة الحضارية للمملكة.

    واضاف المبيضين ان الخدمات تأتي ايضا كجزء من برنامج الحكومة الالكترونية والتحول الالكتروني الهادف الى ضبط النفقات وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين مشيرا الى ان اطلاق هذه الخدمة يجسد الشراكة الحقيقية في عمل وزارتي الداخلية والاتصالات وباقي الوزارات والمؤسسات المعنية.

    وكشف عن المباشرة بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع التحول الالكتروني لوزارة الداخلية والتي تشمل 6 خدمات خاصة بدائرة المتابعة والتفتيش ومديرية الجنسية وسيتم اطلاق هذه الخدمات حال الانتهاء من الاجراءات الخاصة بها.

    من جانبه اكد الوزير الغرايبة على ان جميع الخدمات الالكترونية التي يتم اطلاقها تخضع لعمليات فحص دقيقة قبل الاطلاق من قبل وزارة الاتصالات والجمعية العلمية الملكية للتأكد من سلامتها ولضمان الحفاظ على امن وسرية المعلومات.





    [18-04-2019 12:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع