الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إنجاز معاملة حكوميّة خلال 6 دقائق
    المعاملات الإلكترونيّة - تعبيرية

    أحداث اليوم - قال مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الالكتروني في وزارة الداخلية المهندس ياسين الحسبان أن نحو 70 ألف شخص استفادوا من الخدمات الإلكترونيّة، وأن اسرع معاملة تم انجازها خلال 6 دقائق من وقت تقديمها.

    وأضاف أنه بلغ عدد طلبات التاشيرات الالكترونية حوالي 20 الف تاشيرة منها حوالي 2305 تاشيرات تم تقديمها من خارج المملكة فيما بلغ عدد طلبات الاقامات الالكترونية حوالي 26 الف اقامة وتم اصدار حوالي 12 الف تاشيرىة الكترونية واصدار 20 الف اقامة الكترونية.

    وأوضح الحسبان أن المرحلتين الاولى والثانية من المشروع قد انجزتا من خلال منح خارجية ودون تحميل خزينة الدولة اية اعباء مالية.

    وبيَّن ان الجهات المستفيدة من الخدمات هي المواطنين الاردنيين والاجانب من داخل وخارج المملكة والوزارات والدوائر الحكومية والسفارات والمؤسسات والشركات والمستشفيات والجامعات وهيئات المجتمع المدني.

    واضاف ان عدد الطلبات الالكترونية التي تم تقديمها على الخدمات الالكترونية منذ الاول من شهر تموز من العام الماضي وحتى اليوم بلغ 46 الف طلب الكتروني موزعة على 25 الف طلب للافراد و 21 الف طلب للمؤسسات.

    وأشار الحسبان إلى ان عدد الحسابات الالكترونية المسجلة على النظام بلغ 22089 حسابا موزعة على 20626 حسابا للافراد و 1463 للمؤسسات فيما بلغ عدد حركات الدفع الالكتروني حوالي 23 الف حركة.

    ونوه الحسبان الى انه تم انجاز جميع المعاملات المقدمة بطريقة الكترونية بالكامل وبدون استخدام اي اوراق واضافة خدمة الواتس اب على موقع تقديم الخدمات وذلك لتسهيل وتسريع التواصل من قبل المواطنين والرد على اسئلتهم واستفساراتهم اولا باول .

    واكد الحسبان انه ومنذ اطلاق الخدمات الالكترونية تم وقف استقبال اي طلب الكتروني يقدم من قبل اي مؤسسة او شركة داخل مديرية الجنسية في الوزارة والزام هذه الجهات بتقديم طلباتهم الكترونيا من مكان عملهم ودون الحاجة الى مراجعة الوزارة اضافة الى ايجاد 7 اكشاك الكترونية داخل مبنى مديرية الجنسية في الوزارة وايجاد محطات الكترونية داخل مركز كل محافظة لمساعدة المواطنين على تقديم طلباتهم الكترونيا .

    ونوه الى انه تم تدريب عدد من موظفي البريد الاردني ومحطات المعرفة لمساعدة المواطنين على تقديم طلباتهم في مكاتب البريد ومحطات المعرفة .

    ووقدر مجموع المبالغ التي تم تحصيلها ككفالات ورسوم تقديم طلبات بحوالي نصف مليون دينار وعدد الرسائل التي تم ارسالها لمتلقي الخدمة بحوالي 196 الف رسالة نصية.





    [18-04-2019 01:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع