الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اضراب في إربد احتجاجًا على "الاوتوبارك"
    مشروع الاوتوبارك - أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلن عدد من أصحاب المحال التجاریة في إربد عن إضراب سلمي أمام مبنى محافظة إربد الاثنین المقبل، بالتزامن مع إغلاق للمحال التجاریة من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظھرا، للمطالبة بإلغاء مشروع ”الأوتوبارك“ في الشوارع المتضررة والذي یصفونه بـ“الجبایة“.

    وحسب عضو غرفة تجارة إربد، محمد صبیح العفوري، فإن مشروع ”الأتوریارك“ تسبب بإغلاق عشرات من المحال التجاریة في إربد، إضافة إلى تسریح عشرات الموظفین جراء احجام المواطنین عن الاصطفاف امام المحال التجاریة تفادیا لمخالفات قد یتعرضوا لھا في حال لم یقوموا بالاشتراك بالخدمة.

    وأشار إلى ان المشروع تسبب بحالة ركود غیر طبیعیة في شوارع اربد، حیث تراجعت نسبة المبیعات الى اكثر من 40%، مؤكدا انعكاسه سلبًا على أصحاب المحال التجاریة وتسبب بإغلاق المحال التجاریة والاستغناء عن الموظفین.

    وأكد أن غرفة التجارة حاولت اكثر من مرة مخاطبة الجھات المعنیة لاعادة النظر في بعض الشوارع التي شملھا مشروع الاتوربارك، الا ان تلك المخاطبات لم تجد اذانا صاغیة، مما دفع بالتجار الى الاعلان عن اغلاق المحال التجاریة والاعتصام امام مبنى المحافظة.

    وحددت البلدیة المرحلة الاولى من المشروع بشارع الجامعة لغایة اشارة النسیم وشارع الحصن بدءا من دوار القبة وصولا لاشارة الھاشمي وشارع السینما وشارع الھاشمي وشارع بغداد وصولا إلى دوار القیروان اضافة لعدة شوارع بوسط البلد.

    واشار العفوري الى انھ لا یسمح بایقاف المركبة لمدة 5 دقائق في الشوراع المشمولة في الاتوباراك وھو مخالف لما تم الاتفاق علیه في وقت سابق ان یسمح بالتحمیل والتنزیل وقضاء الحاجة لمدة 15 دقیقة، داعیا الى اعادة النظر بالشوراع التي شملھا المشروع تحسبا لاغلاقات جدیدة في ظل ضعف الحركة الشرائیة للمواطنین.

    (الغد)





    [18-04-2019 01:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع