الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرحامنة يوعز بتقديم التسهيلات الجمركية للمستثمرين

    أحداث اليوم - قام مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بزيارة تفقدية لمركز جمرك مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية/الكرك برفقة عدد من مدراء الدائرة اطلع خلالها على سير العمل الجمركي في المركز والإجراءات المتخذة في تسريع العملية الجمركية وتبسيطها تمكيناً للصناعيين من متابعة معاملاتهم بيسر وسهولة ولتحفيز رجال الأعمال لإقامة مشاريعهم الاستثمارية الصناعية في المنطقة واستمع الى عدد من المقترحات والصعوبات التي تعترض المستثمرين وسبل حلها بما يضمن حسن الأداء لتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة.

    ووعد بتقديم المزيد من التسهيلات تماشيا مع سياسة تشجيع الاستثمار ونظراً لطبيعة هذه المصانع مشجعا دخولها لبرنامج القائمة الذهبية واستكمال متطلبات الحصول عليها للاستفادة من هذه الميزة.

    كما وتضمنت الجولة زيارة مصنع الجمل للألبسة واطلع خلالها على مستوى الخدمات الجمركية وحجم الإنتاج والتصدير إلى كافة دول العالم، موعزا بضرورة تقديم كافة الإمكانيات للمساهمة في زيادة قدراتهم الإنتاجية الذي سيؤدي إلى زيادة في قدراتهم التصديرية.
    وتم التنسيق مع مصانع الجمل للألبسة لعقد اجتماع فني في دائرة الجمارك خلال الفترة المقبلة لمعالجة المشاكل وتذليل العقبات الفنية التي تواجه المصنع.
    وتم خلال الزيارة التفقدية التأكيد على تبسيط المعاملات الجمركية في مركز جمرك مدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية/الكرك بما يتلاءم مع توجهات الجمارك الأردنية في تبسيط إجراءاتها وتسهيلها خدمة للمستثمرين بشكل عام وتعزيزاً للمناخ الاستثماري في المملكة.
    وقال اللواء الرحامنة أن المصانع تتمتع بكثير من المزايا والحوافز التشجيعية وبذلك تعتبر المدينة الصناعية منطقة صناعية محفزة وجاذبة للاستثمار ودعا إلى زيادة فعالياتهم الاقتصادية ضمن هذه المنظومة في ظل الإطار العام بالانفتاح على دول العالم..
    وأكد الرحامنة على اهمية التواصل مع الشركاء ومتلقي الخدمة من خلال عقد اجتماعات دورية مشدداً على ضرورة انهاء جميع المعاملات والبيانات الجمركية بالسرعة الممكنة وعدم تأخير اي معاملة واستمرار العمل حتى الانتهاء من انجاز اخر معاملة.

    وشكر اللواء الدكتور الرحامنة الموظفين على الجهود المبذولة في انجاز الاعمال والاستمرار في العمل الجاد والاداء المتميز مؤكداً على ضرورة التنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة الامنية والمدنية العاملة لتذليل كافة المعيقات والصعوبات التي تواجه المستثمرين ترجمة لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.





    [20-04-2019 02:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع