الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أتمتة 70% من خدمات الأمانة نهاية 2019
    خدمات إلكترونية - أرشيفية

    أحداث اليوم - يتوقع أن تنجز أمانة عمّان الكبرى نحو 70% من أتمتة وتحويل خدماتها من ورقية إلى إلكترونية نهاية العام الحالي وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة بنهاية العام 2020، وفق نائب أمين عمان حازم النعيمات.

    وقال النعيمات، خلال ورشة عمل "عمّان: محرك التنمية الاقتصادية" في مركز كولومبيا لأبحاث الشرق الأوسط، إن الأمانة ستباشر قريبا باستخراج الطاقة من النفايات في مكب الغباوي وبإنتاجية مقدارها 4.8 ميغا واط / ساعة.

    وأضاف، أن الأمانة باشرت بالشراكة مع القطاع الخاص إجراءات إنشاء المسلخ الجديد في منطقة الماضونة اعتبارا من العام المقبل.

    وأشار النعيمات إلى أن الأمانة لديها مجموعة تشريعات تمكنها من الوصول إلى المستوى الحقيقي لخدمة المواطن والمدينة بطريقة تواكب طموحاته.

    "أمانة عمان تواصل هندسة وأتمتة خدماتها بحيث تنجز نهاية العام الجاري ما نسبته 70% من الخدمات من تقليدية ورقية إلى إلكترونية وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة مع نهاية عام 2020"، وفق النعيمات.

    وأوضح أن مشروع التحول الإلكتروني، الذي جاء بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، يسهم في تبسيط الإجراءات وتحقيق الحيادية والنزاهة والسرعة في اتخاذ القرارات، والوصول إلى مدينة حضارية ومتقدمة.

    وأشار النعيمات إلى أن الأمانة أسست شركة استثمارية مملوكة بالكامل لها لإدارة أصولها ولتطوير منظومة النقل العام في العاصمة، حيث سيتم خلال الشهرين المقبلين تشغيل 100 باص / حافلة بمواصفات عالية تخدم وتلبي طموح أهالي عمان.

    المملكة





    [20-04-2019 04:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع