الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هكذا أنهى تجار إربد اعتصامهم
    تجار في إربد - أرشيفية

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - أنهت اتفاقيّة بين التجار، وغرفة تجارة إربد، وبلدية إربد، وشركة الأوتوبارك، احتجاجات التجار واعتصامهم المقرر غدًا الإثنين.

    وقال عضو غرفة تجارة إربد محمد العفور لـ"أحداث اليوم" إنَّ جُزءً من البنود التي تم الاتفاقُ عليها ملزمة، وأُخرى سيتم تطبيقها في موعدٍ مُعيَّن "ودخلت حيّز التنفيذ منذُ اليوم".

    وأضاف أنَّ المشكلة بشكلٍ عام مع موظفي مشروع الأوتوبارك الذين لا يلقونَ بالًا لشُبان ونِساء المدينة، و"يطاردون الناس لداخل المحال؛ لِذا طالبنا بتركيب "ماكينات" وتقليص عدد الموظفين؛ ليقتصر عملهم على إرشاد المواطنين، وتحديدِ وقتٍ للعمل من الساعةِ الثامنةِ صباحًا وحتى الثامنةِ مساءً".

    وأشار العفوري إلى مطالبتهم "بالاصطفاف المجاني أمام دور العبادة والمدارس؛ إذ أنَّ مستخدميها لا يحتاجون للوقوفِ لوقتٍ طويلٍ أمامها، بالإضافةِ للإعلانِ عن أسماء الشوارع الخاصة بالأوتوبارك، حتى لا يدخلوا على شوارع جديدة في كل مرة".

    وتابع ضرورة توزيع البطاقات في أماكن معينة عوضًا عن بقائها مع موظفي المشروع "الذين يخفون (بطاقات الدينار) لبيع (فئة الخمس دنانير)".

    ونوهَ العفوري إلى "نأسف أن رئيس البلديّة لم يلغي المشروع، رغم أن التجار تضرروا بشكلٍ كبيرٍ منهم، إذ وصلت نسبة المتضررين إلى 80%، كما عمل المشروع على تراجع المبيعات 30-40%؛ إذ أن الزبون سيضطر لدفع أجرة الأوتوبارك بالإضافة لمشترياته، مما يدفعه للعزوف عن الاصطفاف والشراء".

    وكان رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني قد أكد تمسك البلدية التام بمواصلة مشروع الاوتوبارك وتنفيذ الاتفاقية الموقعه مع الشركة المنفذه معتبرا ان ما يحدث وما حدث من اشكاليات رافقت تطبيق المشروع بانها فردية ولا تمثل الصالح العام والهدف والغاية من المشروع بتخفيف حدة الازمات المرورية في وسط المدينة والشوارع المحيطه به.





    [21-04-2019 03:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع