الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأطباء يطالبون بقانون رادع والصحة ترد: حالات فردية
    من احتجاجات الأطباء - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد الأمين العام لنقابة الأطباء الدكتور عبد الحفيظ الطوالبة ضرورة إيجاد قانون رادع بالتعاون مع وزارة الصحة لحمايّة الأطباء.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن على "المشفى تقديمُ شكوى الاعتداء، إذ لا يجوز أن يقدمها الطبيب وحده، خاصةً وأنهُ يُقدمُ خدمة؛ لذا فالأولى أن تدافع الوزارة من خلال المشفى عن أطبائها".

    وأضاف الطوالبة أنَّ لدى النقابة العديد من المحامين المنتشرين في مختلف مناطق المملكة؛ لحمايَّةِ الأطباء بيدَ أن المسؤوليّة الأولى تقعُ على الوزارة في تأمينِ الحراسةِ عند أبواب المستشفيات.

    وأشار إلى أن على الناس فهم دورِ الطبيب في الطوارئ، وإدراك أحقيَّةِ المُصابِ في حادثٍ بالعلاج، قبلَ الذي يُعاني من ألم الرأس - على سبيل المثال-.

    وأكد الطوالبة أن مستشفيات وزارة الصحة غير ملائمة، "نطالب ببيئةٍ طبيَّةٍ آمنة، وعددٍ كافٍ من الأطباء في الطوارئ؛ إذ أنهُ ليسَ من العدل أن يعالج الطبيب الواحد 200 مريض، بالإضافة لتوفير الحمايّة لكافة الأطباء".

    من جانبه قال الناطق باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي إنَّ "الوزارة لا تتهاون أمام أي اعتداء، وتخاطب الجهات المعنيّة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيّة".

    وأوضحَ أن المشفى يتابعُ مع الطبيب الشكوى التي يتمُ التقدمُ بها نتيجة الاعتداء، و"لا يمكننا وضع شرطي عند كُل عيادةٍ او مشفى، إلا أنَّ هناك مفارز أمنيّة قُرب الطوارئ؛ لأن الاعتداءات تكثر في أقسامها".

    ونوهَ الأزرعي إلى أن هناك عقوبات يفرضها ويقررها القضاء، مؤكدًا أن "الاعتداءات واقعة على الجميع، المهندس، والطبيب، والصيدلاني، لذا فهيَ حالاتٌ فرديّة، إذ أنه من بين آلاف المراجعين يقوم أحدُ الأشخاص بالاعتداء".

    ولفتَ إلى أن نسبةً ضئيلةً من المُراجعين يقومون بالاعتداء إلا أنَّ المجتمع بطبيعته يرفض هذه التصرفات.

    وكان وزير الصحة، الدكتور غازي الزبن حذر من أن الوزارة لن تتهاون ازاء اي اعتداء على كوادرها اثناء تأدية واجبهم في مواقع العمل المختلفه.





    [22-04-2019 02:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع