الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    احتجاز الرحالة الأردني جو حطاب بسبب تصويره في كهف أهل الكهف - فيديو
    جو حطاب - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - أبدى الرحالة الأردني جو حطاب استياءه من توقيفه وصديقه المغربي لدى الأجهزة الأمنية لمدة أسبوع كامل بسبب تصويره لكهف أهل الكهف في العاصمة عمّان، لعدم حصوله على تصريح مسبق من الجهات المعنية.

    وقال حطاب في مقطع فيديو بثه، الخميس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، إن السلطات الأردنية احتجزته لمدة 7 أيام بعد عودته إلى الأردن عائداً من السفر بسبب عدم حصوله على تصريح للتصوير.

    وأضاف أنه على الجهات المعنية والأمنية التفريق بين المتهم وبين الشخص الإعتيادي، معتبراً أن ما قام به ليس جريمة وإنما بهدف الترويج للسياحة في الأردن، مستغرباً أن تكون تهمته هي التصوير فقط.

    وطالب حطاب وزارة السياحة بإعادة النظر النظر بالأنظمة المعمول بها في الأردن، مضيفاً "عليهم التفريق بين الأشخاص الذين يقومون بالترويج للأردن وبين الأشخاص المتهمين".

    وطالب بضرورة تغيير الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات لعدم تطبيقها على الكل، محذراً المصورين الذي يأتون للأردن للتصوير دون أي تصريح.

    وأثار احتجاز حطاب في الأردن استياءه بسبب المعاملة التي تلقاها، مضيفاً "أنه لو احتجز في دولة أخرى لتقبل الأمر ولكن احتجازه جاء في بلده".

    واختتم الفيديو بعبارة "وما رجعوا الدرون وبحكوا لما يكون عندك واسطة قوية بتقدر تاخذه".

    والشاب حطاب هو رحالة أردني يجوب العديد من دول العالم، ويتنقل بين الدول مع رحالة آخرين بهدف الترويج السياحي لتلك الدول.

     

     

     

     





    [25-04-2019 11:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع