الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أصحاب الفنادق والمطاعم: السفير الليبي يقف بوجه أموالنا
    من الاعتصام

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - صعَّدَ أصحاب المطاعم والفنادق اعتصامهم، أمام سفارة ليبيا؛ للمطالبة بمستحقاتهم البالغة 60 مليونًا، متهمين السفير الليبي في الأردن بأنه السبب في عرقلة استعادة أموالهم.

    وقال أحد أصحاب المطاعم، عدنان عوض لـ"أحداث اليوم" إنَّ السفارة الليبيّة لم تدفع أيًّا من المبالغ المستحقةٍ عليها حتى الآن.

    وأضاف أنَّ ديوان المحاسبة الليبي أبلغ المعتصمين بمطالبته السفير إرسال حجم المديونيّةِ ومقدارها، وهو الأمرُ الذي رفضهُ الأخير، وتهربَ منه.

    وتابع عوض "زادت أعداد المعتصمين، وسنصعّدُ اجراءاتنا، ونتهمُ السفيرَ بشكلٍ مُباشر بعرقلةِ استعادةِ أموالِنا"، منوهًا إلى مُتابعةٍ وزارَةِ الخارجيَّةِ الأردنيّة لحالتهم، ومخاطبتها للجانب الليبي.

    من جانبه قال صاحب إحدى الشركات لتقديم الطعام والشراب، علاء مشعل إنَّ الليبيين يماطلون منذُ عام 2013، وهناك الكثيرُ من الفنادق المتضررة.

    وشددَ على مضِيِّهم بترخيصِ جمعيَّةٍ للمتضرريين من ليبيا، وجمعِ العدد الكافي لرفعِ قضيَّةٍ دوليَّةٍ في جنيف يأخذون من خلالها حقوقهم.

    وأشارَ مشعل إلى مقابلتهم للسفير الليبي وإيصال الصورةِ له، بيدَ أنهُ أخبرهم بأن بلادهُ تمرُ بحالةِ طوارئ في الفترةِ الحاليّة، ليجيبوه " الوضعُ لا يُحتمل، نحنُ نمرُ بذاتِ الحالةِ أيضًا".

    ولفتَ إلى أنَّ وزير الليبيَّةِ قد وعد الملك عبدالله الثاني بإيجادِ حلٍ لمشكلةِ أصحاب الفنادق والمطاعم، بيدَ أنهُ لا شيءَ حتى الآن.

    ونفذ المتضررون نحو 50 اعتصامًا منذُ 2014 ولغايّة الآن، إلا أن مطلبهم ما زال عالِقًا؛ إذ أن هناك 80 منشأةً تضررت إزاء الديون المترتبة، بينما تم التسديد لـ300 أخرى.

    وبحسب المتضررين، فإن على ليبيا تسديد تكاليف تسكين الجرحى في الفنادق الأردنيّة خلال سنوات الأزمة التي مرت فيها منذ 2013.

    وحاولت "أحداث اليوم" التواصل مع السفير الليبي في عمان محمد البرغثي أكثر من مرة، للحصولِ على رده، إلا أنهُ لم يُجب.





    [28-04-2019 12:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع