الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    زراعیون یحذرون من حملة للإساءة للمنتج الأردني
    زراعة - تعبيرية

    أحداث اليوم - اعتبر خبراء زراعیون أن ما یطرح على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الخضار والفواكه الاردني، قد یسيء لسمعة البلد ویؤثر على اقتصادھا الوطني.

    وتساءل ھؤلاء عن دواعي ودوافع نشر معلومات بعیدة عن الصحة حول تلوث الخضار والفواكه الاردنیة ”الشمام والبطیخ“ مؤخرا في الوقت الذي یطمح المنتج الزراعي الأردني إلى دخول الاسواق العربیة والاوروبیة.

    وقالوا ان إجراء الفحص الدوري لعینات عشوائیة تؤخذ من الأسواق المركزیة، ومن داخل المزارع في مختبرات وزارة الزراعة یؤكد ”سلامة المنتجات الزراعیة من الملوثات الكیماویة، وخیر دلیل أن ھناك جزءا كبیرا من منتجاتنا الزراعیة یتم تصدیرھا للأسواق الأوروبیة“.

    نائب نقیب المھندسین الزراعیین نھاد العلیمي قال، ”ان خضارنا وفاكھتنا آمنة وسلیمة، ومزارعنا أمین كما ھو تاجرنا، وأن ما یشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود متبقیات ومبیدات ضارة في ھذه الخضار والفواكھ ھو مجرد حملة یراد منھا ضرب سمعة منتجاتنا والاساءة لمزارعینا“.

    وقال العلیمي إن الحفاظ على سمعة القطاع الزراعي الاردني داخلیا وخارجیا ھي مسؤولیتنا جمیعا، مشیرا الى ان جمیع الجھات مطالبة بتعظیم الایجابیات والتشارك لحل أیة إشكالیات تواجھه.

    واكد ان المنتجات الزراعیة الاردنیة ”تتصف بمستوى عال من الجودة، ودخلت الاسواق الاوروبیة والعربیة منذ سنوات طویلة“، داعیا الى النظر لھذه القضیة من زاویة حجمھا الحقیقي وعدم التھویل وجلد الذات، فمن الخطأ عدم الانتباه إلى مسیرة التمیز للمزارع الاردني ومنتجاتھ والتي كانت على مر السنوات الماضیة.

    (الغد)





    [28-04-2019 08:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع