الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عطوة اعتراف وإلتزام بخصوص الرضیع کنان
    الطفل ووالدته - أرشيفية

    أحداث اليوم - منح ذوو وعشیرة الطفل الرضیع كنان القضاة مساء الأحد، عطوة "اعتراف والتزام" لمدة شھرین، من دون الموافقة حالیاً على طلب تكفیل الطبیب طیلة مدة التوقيف.

    وأكد والد الطفل عامر القضاة، وعمه محمد القضاة، رفضھما حالیا تكفیل الطبیب المتسبب بشبھة وفاة إبنھم الرضیع، ولا یمكنھما في ھذه الأثناء قبول أي وساطات أو تدخلات عشائریة بھذا الخصوص لحین ظھور نتائج التشریح وتقریر اللجنة المشكلة من الطب الشرعي و المدعي العام، والمتوقع ظھورھا خلال بضعة أیام.

    وبینا أن عشیرة المومنیة في المحافظة قبلت دخالة عشیرة الطبیب، بحیث تم منحھم مساء الیوم، في دیوان عشیرة القضاة ببلدة عین جنا عطوة تستمر لمدة شھرین.

    یذكر أن النیابة العامة كانت في سابقة قضائیة، قد تكون الأولى من نوعھا، قررت أن ترك الطفل المرحوم كنان لمدة عام بعد العملیة التي نزعت فیھا كلیتیه، لیلاقي مصیرا محتوما ھو الموت، یرقى إلى فعل القتل المبني على القصد الاحتمالي.

    واعتبر القضاء، في قرار أصدره الأسبوع الماضي، المدعي العام أحمد العفیف، أن ترك الطفل بدون كلى، حیث تستحیل حیاة الإنسان مع علم الطبیب بخطأه، المرتكب بالعملیة، و لكن رغم ذلك لم یتخذ أي إجراء لتفادي النتیجة المحتملة لفقدان الكلى، وھي الموت.

    ولذلك، اعتبرت النیابة العامة أن ما جرى مع الطفل المرحوم كنان، یرقى إلى فعل القتل وذلك لاحتمال وقوع النتیجة، والقبول بھا.

    وبعد التحقیق، أسند العفیف للمشتكى علیه، جنایة القتل القصد بحدود المادة 326 من قانون العقوبات، وقرر توقیفھ 15 یوما في مركز إصلاح وتأھیل الجویدة، لیتم بعدھا تحویل ملف القضیة من المدعي العام إلى محكمة الجنایات الكبرى، للشروع في إجراءات المحاكمة.

    وكنان طفل نزع طبیب -یجري توقیفھ- في مستشفى خاص كلیته السلیمة، بالإضافة إلى الكلیة الثانیة التي كانت متضررة، في حالة تدور حولھا شبھات أخطاء طبیة.

    وتوفي الطفل في مستشفى الأمیر حمزة الثلاثاء الماضي، وبعد ذلك طلب الادعاء العام تشریح جثة الطفل كنان قبل دفنه الأربعاء الماضي في بلدة عین جنا بمحافظة عجلون. (الغد)





    [28-04-2019 07:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع