الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    رايان اير تناشد الحكومة لإلغاء تأشيرة الدخول
    طيران رايان اير - أرشيفية

    أحداث اليوم - ناشد رئيس شركة طيران رايان اير "RyanAir" الإيرلندية الحكومة بمنح إعفاء من تأشيرة دخول بقيمة 56 دولاراً يتم الحصول عليها في المطار للمساعدة في تعزيز أعداد الركاب.

    وقال إن أكبر شركة للطيران المنخفض التكلفة في أوروبا تستهدف مضاعفة عدد مساراتها وركابها للأردن العام المقبل بعد نمو سريع منذ بدء تسيير رحلات للبلاد العام الماضي.

    وتشغل شركة الطيران الأيرلندية، التي بدأت تسيير رحلات للأردن في فبراير 2018، في الوقت الرهن 14 مساراً لمدينتي عمّان والعقبة الساحلية على البحر الأحمر، وستضيف أربعة مسارات جديدة لموسم الشتاء في أوروبا.

    وبعد محادثات مع مسؤولين أردنيين، قال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوليري إنه يتوقع الوصول لحوالي مليون راكب في 2020 من 500 ألف تقريباً متوقع هذا العام.

    وقال أوليري في مقابلة في عمّان "يمكننا مضاعفة عدد المسارات إلى 40 مسارا تصل مدناً أخرى في ألمانيا وبولندا وإيطاليا واليونان وأماكن أخرى مع الأردن".

    وقال أوليري إنه من المتوقع أن تنقل رايان إير في المجمل 150 مليون راكب هذا العام.

    ونقلت الشركة 300 ألف راكب في العام الأول لإطلاقها إلى الأردن، وهي عامل أساسي وراء زيادة نسبة إيرادات السياحة 13% في العام الماضي لتحقق رقما قياسياً 5.2 مليار دولار.

    ومثل تحسن السياحة دفعة اقتصادية كبيرة للأردن الذي يعاني من أزمة سيولة.

    وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة قالت الخميس إن "إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية قطاع السياحة، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل".

    ومنح اتفاق السماوات المفتوحة للأردن مع الاتحاد الأوروبي في 2010، والذي ألغى جميع القيود، البلاد ميزة عن بقية دول منطقة الشرق الأوسط والتي سعت إلى حماية ناقلاتها الوطنية.

    وقال أوليري "الأردن هو مقصد شمس الشتاء الأسرع نموا لرايان إير حتى الآن. إنه ينمو أسرع من المغرب وجزر الكناري وجنوب إيطاليا واليونان. لديكم هنا إمكانيات هائلة للسياحة الوافدة".

    والمغرب هو أكبر أسواق رايان إير في الشرق الأوسط بمعدل 2.5 مليون راكب.

    وقال أوليري إنه وفقا لتفكير السائحين الأوروبيين، فإن المخاوف الأمنية بشأن الأردن أقل من مقاصد أخرى في الشرق الأوسط مثل تونس ومصر.

    وقال "الأردن في مقدمة المقاصد بالشرق الأوسط بفارق كبير ... في العقول الأوروبية ليست هناك مشكلات تتعلق بالأمن والسلامة في زيارة الأردن".

    هيئة تنشيط السياحة أبرمت الخميس مع الشركة اتفاقية لزيادة عدد خطوط الشركة إلى 18 خطاً للأردن، يربط بين 12 دولة بحلول فصل الشتاء المقبل، بزيادة 4 خطوط جديدة تتضمن مالطا وميمينغن وسالونيك وميلانو بيرغامو.

    وأكد أوليري الخميس، أن الشركة بحثت مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة زيادة أعداد السياح ليصل إلى مليون تقريباً بحلول العام المقبل.

    المملكة + رويترز





    [29-04-2019 05:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع